S'abonner
Se connecter
logo du site ledesk
بالعربية
مختارات لوديسك بالعربية

Connectez-vous

Mot de passe oublié ?

Abonnez-vous !

Découvrez l'offre de lancement du Desk

60 DH
1 mois
Découvrir les offres
27.06.2019 à 19 H 21 • Mis à jour le 27.06.2019 à 19 H 21 • Temps de lecture : 1 minutes
Par

متحف للحشيش من أجل محاربة الوصم


ذكرت شبكة السي إن إن الأمريكية CNN أنه يجري الإعداد لافتتاح متحف "للحشيش" والذي سيفتتح في هوليوود خلال هذا الصيف (ما بين 3 غشت و29 شتنبر) على مساحة 2788 متر مربع.


وبحسب شركة تكنولوجيا القنب، ويدمابس، التي تتخذ من لوس أنجلوس مقراً لها، فإن افتتاح هذا المتحف يأتي بهدف القضاء على "وصمة العار" المرتبطة بالقنب. وصرح الرئيس التنفيذي للشركة كريس بيلز، في مقابلة مع CNN، أن هذا المشروع بلغت تكلفته ملايين الدولارات وجرى الاشتغال عليه منذ أكثر من سنة، مضيفا أن نصف هذا الوقت قضي في تأمين حقوق التأليف والنشر للفنون، والصور، ومقاطع الفيديو المعروضة. وزاد قائلا، أن هذا المشروع يأتي في سياق أصبح العالم ككل دخل في "مرحلة تطبيع للقنب، حيث بدأ الناس نسيان الحالات التي سُجن بها أشخاص بسبب حظر القنب".


وذكر ذات المصدر أن تكلفة تذكرة دخول المتحف تبلغ 35 دولاراً، ويقتصر الدخول على البالغين الذين تبلغ أعمارهم 18 عاماً فما فوق. حيث سيأخذ المتحف زواره في جولة عبر التاريخ، تبدأ من استخدامات نبتة القنب المبكرة وتصل إلى فترة "الحرب على المخدرات"، ومن ثم إلى جهود تقنينها في يومنا الحالي. كما يعرض المتحف أدق تفاصيل نبتة القنب عن طريق "مختبر النبات التفاعلي"، لكن دون السماح باستهلاك الحشيش أو مكوناته المختلفة.

©️ Copyright Pulse Media. Tous droits réservés.
Reproduction et diffusions interdites (photocopies, intranet, web, messageries, newsletters, outils de veille) sans autorisation écrite