S'abonner
Se connecter
logo du site ledesk
بالعربية
مختارات لوديسك بالعربية

Connectez-vous

Mot de passe oublié ?

Abonnez-vous !

Découvrez l'offre de lancement du Desk

60 DH
1 mois
Découvrir les offres
23.02.2023 à 14 H 14 • Mis à jour le 23.02.2023 à 14 H 14 • Temps de lecture : 1 minutes
Par

مجلس الحكومة يصادق على عدة مقترحات تعيين في مناصب عليا

Rabat : Réunion du Conseil de gouvernement. Crédit: MAP

صادق المجلس الحكومي، المنعقد اليوم الخميس، برئاسة عزيز أخنوش على تعيين محمد بن حيمش، مديرا لصندوق تمويل الطرق، حسب ما أعلنه الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى بايتاس.


وكان بن حميش مديرا، لقطب التهيئة بوكالة تهيئة وادي أبي رقراق، كما تم تعيينه على رأس مديرية الشؤون التقنية والعلاقات مع المهنة، إبان مرحلة الوزير السابق للتجهيز والنقل واللوجستيك والماء، عبد القادر عمارة.


في سياق متصل، أشار بايتاس، إلى أن المجلس الحكومي صادق أيضا على تعيين عبد اللطيف منير، مفتشا عاما بوزارة التجهيز والماء.


أما بوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، قطاع الرياضة، فتم تعيين عبد الرزاق العكاري، مديرا للرياضة؛ ويذكر في هذا الصدد أنه سبق للعكاري أن تولى رئاسة اللجنة المؤقتة المكلفة بإدارة الجامعة الملكية المغربية لكرة السلة، وشغل أيضا منصب مدير المعهد الملكي لتكوين الأطر بمعهد مولاي رشيد.


وعلى مستوى وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، فصادق المجلس الحكومي على تعيين عبد اللطيف مكريم، رئيسا لجامعة الحسن الأول بسطات؛ وسبق لمكريم أن كان عميدا  لكلية العلوم بتطوان، كما سبق له أن تقلد مهام نائب رئيس جامعة إبن زهر بأكادير لأكثر من 10 سنوات ومديرا بالنيابة للمدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بأكادير.


وفي السياق ذاته، صادق المجلس الحكومي، اليوم الخميس، على تعيين محمد العربي كركب، رئيسا لجامعة ابن طفيل بالقنيطرة، وكان شغل منصب عميد الكلية المتعددة التخصصات بالعرائش. 

©️ Copyright Pulse Media. Tous droits réservés.
Reproduction et diffusions interdites (photocopies, intranet, web, messageries, newsletters, outils de veille) sans autorisation écrite