S'abonner
Se connecter
logo du site ledesk
بالعربية
مختارات لوديسك بالعربية

Connectez-vous

Mot de passe oublié ?

Abonnez-vous !

Découvrez l'offre de lancement du Desk

60 DH
1 mois
Découvrir les offres
17.02.2023 à 17 H 05 • Mis à jour le 17.02.2023 à 17 H 05 • Temps de lecture : 1 minutes
Par

مجلس المستشارين.. نتائج الانتخابات الجزئية تضع الـ « UGTM » في الصدارة

النعم ميارة، الكاتب العام للاتحاد العام للشغالين بالمغرب. DR.

وضعت الانتخابات الجزئية لمجلس المستشارين، ليوم 16 فبراير 2022، نقابة الإتحاد العام للشغالين بالمغرب، في الصدارة، متقدما على الاتحاد المغربي للشغل، والكونفدرالية الديمقراطية للشغل.


وحسب النتائج الأولية المعلنة، فإن النقابة المقربة من حزب الإستقلال، التي يقودها النعمة ميارة، قد تقدمت بفارق طفيف على الـ "UMT"، التي يقودها الميلودي موخاريق، في حين اكتفت الـ "CDT" بالمركز الثالث.


وهكذا، يكون وكيل لائحة الاتحاد العام للشغالين بالمغرب، عبد الإله السيبة، قد ضمن لنفسه مقعدا في الغرفة الثانية، كما فازت زهرة محسن، بمقعد عن لائحة الاتحاد المغربي للشغل.


وبهذا الشكل، يرتفع عدد مقاعد الـ "UGTM" في الغرفة الثانية إلى سبعة مستشارين، معادلا بذلك حضور الاتحاد المغربي للشغل في مجلس المستشارين بسبعة مقاعد أيضا.


وجاءت هذه الانتخابات الجزئية، بعد قرار للمحكمة الدستورية، يقضي بإلغاء انتخاب أمال العمري وعز الدين زكري، من نقابة الميلودي موخاريق، بعد طعن تقدم به الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، المقرب من حزب العدالة والتنمية، حول انتخابات مجلس المستشارين المجراة بتاريخ 5 أكتوبر 2021.

©️ Copyright Pulse Media. Tous droits réservés.
Reproduction et diffusions interdites (photocopies, intranet, web, messageries, newsletters, outils de veille) sans autorisation écrite