logo du site ledesk
بالعربية
مختارات لوديسك بالعربية

Connectez-vous

Mot de passe oublié ?

Abonnez-vous !

Découvrez l'offre de lancement du Desk

60 DH
1 mois
Découvrir les offres
19.12.2022 à 14 H 27 • Mis à jour le 19.12.2022 à 14 H 27 • Temps de lecture : 1 minutes
Par

مجموعة « أكديطال » تفتتح المستشفى الخاص ومركز الأنكولوجيا الخاص لسلا

L’Hôpital Privé de Salé et Le Centre d’Oncologie Privé de Salé. Crédit: Akdital

افتتحت مجموعة أكديطال منشأتين صحيتين جديدتين في مدينة سلا، لترتفع بذلك قدرتها الإيوائية الاستشفائية إلى 1822 سريرا مع نهاية سنة 2022، وذلك طبقا لبرنامجها الاستثماري الطموح وانسجاما مع توقعاتها، حسب ما جاء في بلاغ للمجموعة.


وارتفع عدد المؤسسات الصحية التي دشنتها أكديطال خلال 2022، بافتتاح هذا المركب الاستشفائي الجديد، إلى 8 مؤسسات وبالتالي ارتفع العدد الإجمالي للوحدات الصحية للمجموعة إلى 17 وحدة. ويعد افتتاح هذا المركب الصحي الجديد، الذي يضيف 220 سريرا استشفائيا لرصيد المجموعة، شاهدا على نجاعة وفعالية مجموعة أكديطال من حيث القدرة على إنجاز بنيات تحتية من المستوى الرفيع ومطابقة لأرقى المعايير الدولية.


وأشار البلاغ إلى أن إنجاز هذا المركب الصحي الجديد، الموافق للمعايير الدولية والذي يمتد على مساحة 15.000 متر مربع، تطلب استثمارا ناهز 325 مليون درهم، من ضمنها 160 مليون درهما خصصت للمعدات والتجهيزات الطبية المتطورة. ويشغل هذا المركب حوالي 300 مستخدم.


ويضم المستشفى الخاص لسلا، يضيف البلاغ، مجموعة واسعة من التخصصات الطبية والجراحية. وتم تزويد هذه المؤسسة متعددة التخصصات بتجهيزات عالية المستوى من الجيل الأخير بهدف تمكينها من علاج جميع أنواع الأمراض.


وأشار المصدر ذاته إلى أن المستشفى الخاص لسلا صمم وفق أكثر المعايير الدولية صرامة من حيث السلامة الصحية للمستشفيات ومن حيث تجويد مسار المريض، ويضم هذا المستشفى 12 قاعة للعمليات الجراحية فائقة الحداثة، مزودة بتجهيزات من الجيل الأخير، ضمنها قاعتين للتنظير الباطني وثلاث وحدات تقنية للولادة (UTA)، كما يتوفر على قطبٍ كبير للإنعاش مع 9 قاعات إنعاش متعددة الوظائف و4 قاعات إنعاش لأمراض القلب و11 حاضنة لإنعاش حديثي الولادة.


ويضم المركب الصحي الخاص لأكديطال بسلا أيضا قطبا متخصصا في أمراض القلب مجهز بمنصات تقنية عصرية. وتم تجهيز هذا القطب، المتخصص في علاج أمراض القلب والشرايين وأمراض الشرايين العصبية، بقاعتين للقسطرة القلبية وقاعة لاختبار الجهد، أما وحدة العناية المركزة، سواء المتعددة الوظائف أو الموجهة لأمراض القلب، فتضم من جانبها 28 سريرا.


ويأوي المستشفى الخاص لسلا أيضا مختبرا للتحاليل الطبية ومركزا شاملا للفحص بالأشعة (التصوير بالرنين المغناطيسي، جهاز سكانير، التصوير بالأشعة، التصوير البانورامي للأسنان، التصوير الثدي بالأشعة، التصوير بالموجات فوق الصوتية)، وذلك بهدف تجويد مسار المريض وتسريع عمليات التشخيص والتكفل. ويضم المستشفى الخاص لسلا كذلك مصلحة للمستعجلات لاستقبال الحالات الحرجة 24\24 ساعة 7/7 أيام مع حضور مستمر لأطباء الإنعاش والمستعجلات في عين المكان.


ويتضمن مركز الأنكولوجيا الخاص لسلا، وهو مؤسسة متخصصة في التكفل بتشخيص وعلاج أمراض السرطان، على 19 أريكة للعلاج الكيماوي، 12 سريرا استشفائيا، قاعتين للعلاج الإشعاعي مجهزتين بمسرع من الجيل الأخير، موفرا سلامة وجودة العلاجات، بالإضافة إلى جهاز سكانير لقياس الجرعات.


كما يأوي هذا المركز من الجيل الجديد لعلاج أمراض السرطان مصلحة للطب النووي مزودة بتجهيزات للتشخيص التصويري من قبيل التصوير المقطعي بالإصدار البوزيتروني، إضافة إلى جهاز كاميرا غاما للتصوير الومضاني.


وأصبحت مجموعة أكديطال متواجدة في 6 مدن عبر تراب المملكة، وتضم شبكة من 17 مؤسسة صحية متعددة التخصصات (مصحة جرادة الوازيس، مصحة عين برجة الدار البيضاء، المركز الدولي لعلاج الأورام بالدار البيضاء، مصحة لونشون، المستشفى الخاص الدار البيضاء عين السبع، مصحة دا فنشي، مصحة أطفال، المستشفى الخاص الجديدة، المركز الدولي لعلاج الأورام الجديدة، المستشفى الدولي أكادير والمركز الدولي لعلاج الأورام أكادير، مصحة بانوراما سيدي معروف، المستشفى الخاص لطنجة، والمركز الدولي لعلاج الأورام البوغاز لطنجة، ومصحة التخصصات آسفي، المستشفى الخاص لسلا ومركز الأنكولوجيا الخاص لسلا).


تبلغ القدرة الإيوائية للمجموعة 1822 سرير، ممثلة بذلك أكثر من 15 في المائة من القدرة الاستشفائية الوطنية التابعة للقطاع الخاص، وتشغل المجموعة 3000 مستخدم.


وتعتزم مجموعة أكديطال مواصلة استراتيجيتها التنموية خلال السنوات المقبلة، وفي هذا الإطار تخطط لافتتاح ثماني منشآت صحية جديدة في 2023 وأربع مؤسسات صحية جديدة في 2024.


في نهاية 2024، سيرتفع عدد المؤسسات الصحية التابعة لمجموعة أكديطال إلى 29 مؤسسة موزعة على 15 مدينة عبر تراب المملكة، بقدرة سريرية استشفائية إجمالية تفوق 3000 سرير وطاقم عمل يضم 4000 مستخدم.

©️ Copyright Pulse Media. Tous droits réservés.
Reproduction et diffusions interdites (photocopies, intranet, web, messageries, newsletters, outils de veille) sans autorisation écrite