S'abonner
Se connecter
logo du site ledesk
بالعربية
مختارات لوديسك بالعربية

Connectez-vous

Mot de passe oublié ?

Abonnez-vous !

Découvrez l'offre de lancement du Desk

60 DH
1 mois
Découvrir les offres
02.11.2022 à 15 H 07 • Mis à jour le 02.11.2022 à 15 H 07 • Temps de lecture : 1 minutes
Par

مجموعة « اكزاسيباسي » التركية تفتتح أول مصنع لها في المغرب

Image d’illustration. DR

عززت شركة "Eczacıbaşı Consumer Products" تواجدها في السوق الأفريقية بافتتاح مصنع جديد للمناديل الورقية في الدار البيضاء، وذلك بمناسبة الذكرى الثمانين لتأسيس مجموعة "Eczacıbaşı"، حسب ما جاء في بلاغ لهذه الأخيرة. 


وأوضح البلاغ أنه يمكن لمصنع "Eczacıbaşı Consumer Products" الجديد، الذي كلف بناؤه 25 مليون يورو، تصنيع أكثر من 50 نوعا مختلفا من منتجات المناديل الورقية تحت العلامات التجارية "Solo" و"Selpak"، بما في ذلك المناشف الورقية وورق المرحاض والمناديل، بالإضافة إلى 1200 لفافة ورق المرحاض في الدقيقة.


وصرح الرئيس المدير العام للمجموعة، على هامش حفل افتتاح المصنع الجديد، أن الشركة "تهدف إلى النمو من خلال الاستثمارات الدولية والتجارة. يمثل هذا المرفق في المغرب خطوة مهمة نحو هذا الهدف. مصنعنا، الذي كلف بناؤه 25 مليون يورو، هو مشروع مملوك بالكامل لمجموعة 'Eczacıbaşı' وأول استثمار لنا في القارة الأفريقية، بصفتنا الشركة الدولية الوحيدة التي تنتج المناديل الورقية في المغرب".


من جهته، قال تولغا يازجان، مدير المنتجات الاستهلاكية في "Eczacıbaşı" بالمغرب، أن هدف الشركة هو أن "تصبح لاعبا رئيسيا في المغرب"، لافتا إلى أن نصيب الفرد من استهلاك المناديل الورقية في المغرب يبلغ 2 كيلوغرام سنويا، مضيفا أن "المتوسط ​​العالمي هو 6 كيلوغرام، في حين أن المتوسطات في الدول الغربية وتركيا على التوالي 16 كجم و 7.5 كيلوجرام".


وأوضح المتحدث نفسه أن البيانات تشير إلى أن حجم الطلب في السوق المغربي سينمو بنسبة 5 في المائة سنويا، وقال في هذا السياق، "لعبت إمكانات النمو هذه دورا مهما في قرارنا الاستثماري، فقد قدمنا ​​علامة 'Selpak' في المغرب في عام 2018، وأصبحت الآن علامة تجارية رائدة".

©️ Copyright Pulse Media. Tous droits réservés.
Reproduction et diffusions interdites (photocopies, intranet, web, messageries, newsletters, outils de veille) sans autorisation écrite.