S'abonner
Se connecter
logo du site ledesk
بالعربية
مختارات لوديسك بالعربية

Connectez-vous

Mot de passe oublié ?

Abonnez-vous !

Découvrez l'offre de lancement du Desk

60 DH
1 mois
Découvrir les offres
18.02.2019 à 15 H 08 • Mis à jour le 18.02.2019 à 15 H 08 • Temps de lecture : 1 minutes
Par

مجموعة العمل حول الاعتقال التعسفي تطالب بالإفراج عن توفيق بوعشرين وتعويضه (الأمم المتحدة)

Le journaliste Taoufik Bouachrine, directeur fondateur du groupe de presse Akhbar Al Yaoum. AIC PRESS

اعتبر رأي لمجموعة العمل حول الاعتقال التعسفي التابع لمجلس حقوق الإنسان (الأمم المتحدة) أن حرمان الصحفي توفيق بوعشرين من حريته يعتبر اعتقالا تعسفيا مخالفا للمواد 9 و14 و19 من العهد الدولي الخاص بالحقوق المدنية والسياسية، وطالبت المجموعة الحكومة المغربية بالإفراج الفوريعنه مع تعويضه وتقديم ضمانات بعدم تكرار ذلك. وسجلت المجموعة أن المحاكمة شابتها عدد من الخروقات التي مست بالحق في المحاكمة العادلة.


كما طالب الرأي الذي أدلت به المجموعة الحكومة المغربية بفتح تحقيق معمق ومستقل عن ملابسات السلب التعسفي لحرية الصحافي توفيق بوعشرين، واتخاذ الإجراءات الضرورية في حق المسؤولين عن خرق حقوقه.


وتابع رأي المجموعة، أنها تضع الملف أمام أنظار المقرر الخاص المعني بتعزيز وحماية الحق في حرية الرأي والتعبير، وفق ما تنص عليه المادة 33 من وسائل اشتغالها.


وأشار رأي المجموعة الذي يحمل رقم 85/2018 أنها توصلت بردود الحكومة المغربية حول هذه القضية بتاريخ 28 شتنبر و 3 أكتوبر، وقال الرأي إن الحكومة المغربية اكتفت بتفنيد مزاعم الطرف الآخر دون تقديم أي أدلة ملموسة أو وثائق تدعم روايتها.

©️ Copyright Pulse Media. Tous droits réservés.
Reproduction et diffusions interdites (photocopies, intranet, web, messageries, newsletters, outils de veille) sans autorisation écrite