logo du site ledesk
بالعربية
مختارات لوديسك بالعربية

Connectez-vous

Mot de passe oublié ?

Abonnez-vous !

Découvrez l'offre de lancement du Desk

60 DH
1 mois
Découvrir les offres
20.06.2022 à 14 H 35 • Mis à jour le 20.06.2022 à 14 H 35
Par

مجموعة المكتب الشريف للفوسفاط تعتزم إنشاء مصنع للأسمدة في النيجر

23.11.17 JORF LASFAR. OCP. La troisième usine intégrée de production d’engrais est désormais opérationnelle au sein de la plateforme de Jorf Lasfar, il s’agit de Jorf Fertilizers Company 3 (JFC 3). Après Africa Fertilizer Complex (AFC) et Jorf Fertilizers Company 2 (JFC 2). MOHAMED DRISSI KAMILI /LEDESK

استقبل رئيس وزراء النيجر، أومودو محمدو، مسؤولين من مجموعة المكتب الشريف للفوسفاط، يوم 15 يونيو في العاصمة نيامي، بحسب مصادر إعلامية محلية.


وقام الوفد، برئاسة محمد حتيتي نائب رئيس الفرع الإفريقي للمكتب الشريف للفوسفاط (أو سي بي أفريكا)، المكلف بغرب إفريقيا، ومحمد بنزكري، رئيس الفرع الإفريقي للمكتب الشريف للفوسفاط (أو سي بي أفريكا)، المكلف بغرب إفريقيا، بهذه الزيارة من أجل مناقشة مشروع مصنع الأسمدة.


وكان رئيس جمهورية النيجر، محمد بازوم، وهو كذلك رئيس اللجنة الرفيعة المستوى للأمن الغذائي، قد ترأس الاجتماع الحادي عشر للجنة رفيعة المستوى للأمن الغذائي والتغذوي، يوم السبت 11 يونيو، بحضور رئيس مفوضية الاتحاد الاقتصادي والنقدي لغرب إفريقيا، عبد الله ديوب، وحكومة النيجر، ووزراء دول الاتحاد الاقتصادي والنقدي لغرب إفريقيا (UEMOA)، في سياق يتسم بالعواقب الناتجة عن أزمة الغذاء الحالية التي تفاقمت، هذه السنة، بسبب تغير المناخ، الأزمات الأمنية، أزمة كوفيد-19، وكذا الأزمة الروسية-الأوكرانية.


وتقوم النيجر باستخدام 3 كيلوغراما فقط من الأسمدة في الهكتار الواحد، مما يجعلها واحدة من أضعف البلدان على مستوى الناتج الزراعي في العالم. ومن شأن إنشاء مصنع للأسمدة في النيجر بدعم من مجموعة المكتب الشريف للفوسفاط، المتواجد في المنطقة من خلال  "أو سي بي أفريكا"، أن يقلل من تكاليف المدخلات والرفع من إنتاجيتها الزراعية.

©️ Copyright Pulse Media. Tous droits réservés.
Reproduction et diffusions interdites (photocopies, intranet, web, messageries, newsletters, outils de veille) sans autorisation écrite