S'abonner
Se connecter
logo du site ledesk
بالعربية
مختارات لوديسك بالعربية

Connectez-vous

Mot de passe oublié ?

Abonnez-vous !

Découvrez l'offre de lancement du Desk

60 DH
1 mois
Découvrir les offres
06.03.2023 à 16 H 18 • Mis à jour le 06.03.2023 à 17 H 42 • Temps de lecture : 1 minutes
Par

محسن الجزولي يجري مباحثات مع وزير التجارة والصناعة الهندي

Le ministre délégué auprès du chef du gouvernement, chargé de l’Investissement, de la Convergence et de l’Évaluation des politiques publiques, Mohcine Jazouli a rencontré le ministre indien du Commerce et de l’Industrie, Piyush Goyal. Crédit: Compte Twitter @PiyushGoyalOffc

التقى الوزير المنتدب المكلف بالاستثمار والالتقائية وتقييم السياسات العمومية، محسن الجزولي، اليوم الاثنين بالهند، بوزير التجارة والصناعة الهندي، بيوش غويال. وتمحورت المباحثات حول تعزيز التجارة والاستثمار واستمرار الشراكة بين المغرب والهند.


وقال الجزولي، في تغريدة على تويتر، أن "البلدين يشتركان في العديد من القيم، وهدفنا هو توطيد العلاقات التجارية بين الرباط ونيودلهي".


وأضاف الوزير أن "المغرب مستعد لاستقبال ومواكبة الشركات الهندية الراغبة في تطوير أنشطتها بالمغرب واستهداف الأسواق الأفريقية والأوروبية والأمريكية".


يذكر أن الجزولي بدأ، اليوم، حملة تروم الترويج للمغرب كوجهة استثمارية لدى الفاعلين والمستثمرين الهنديين.


ويتضمن جدول أعمال هذه الجولة التي تنظمتها الوكالة المغربية لتنمية الاستثمارات والصادرات، وسفارة المملكة المغربية بالهند، سلسلة لقاءات مع الوزراء والمستثمرين وممثلي الشركات الكبرى بالهند، وذلك بهدف تقديم عرض المملكة وتسريع الاستثمارات على مستوى التراب الوطني.


وتروم هذه الجولة التي يرتقب أن تشمل أيضا مدينتي بومباي وأحمد أباد، تسليط الضوء على المؤهلات والإمكانيات التي تتوفر عليها المملكة، ودعم عرض صناعة خالية من الكربون تستجيب لاحتياجات الطلب العالمي.

 

وستتميز هذه الحملة الترويجية بعقد لقاءات مباشرة مع كبار مسيري الشركات، والمستثمرين المقيمين في الهند، لتشجيعهم على الاستفادة من الفرص الاستثمارية التي تتيحها المملكة.

 

وستشارك في هذه الحملة الترويجية شركات من قطاعات الطيران، والسيارات، والصناعات الغذائية، والنسيج، والطاقة، وقطاع الصيدلة.

 

ومن الأمثلة البارزة على الاستثمارات التي وعدت بها مجموعات هندية كبيرة، هناك مجموعة "أداني" العملاقة، التي تعرضت مؤخرا لخسائر في البورصة، وعبرت، في وقت سابق، أن لديها طموحات في قطاع الهيدروجين الأخضر الواعد. جاء هذا الإعلان في أكتوبر 2022، قبل أن تقوم المملكة بتجسيد مشروع الطاقة المتجددة، بعد الطلب الملكي باقتراح عرض المغرب في هذا المجال.

©️ Copyright Pulse Media. Tous droits réservés.
Reproduction et diffusions interdites (photocopies, intranet, web, messageries, newsletters, outils de veille) sans autorisation écrite