S'abonner
Se connecter
logo du site ledesk
بالعربية
مختارات لوديسك بالعربية

Connectez-vous

Mot de passe oublié ?

Abonnez-vous !

Découvrez l'offre de lancement du Desk

60 DH
1 mois
Découvrir les offres
14.10.2020 à 18 H 16 • Mis à jour le 14.10.2020 à 18 H 16 • Temps de lecture : 1 minutes
Par

محكمة الاستئناف بالحسيمة.. أربعة أشهر موقوفة التنفيذ في حق المرتضى إعمراشا

El Mortada Iamrachen. Le Desk

قضت محكمة الاستئناف بمدينة الحسيمة، اليوم الأربعاء، بتخفيض الحكم الصادر في حق ناشط حراك الريف، المرتضى إعمراشا، من سنة سجنا نافذا الى أربعة أشهر سجنا موقوف التنفيذ.


وكانت الغرفة الجنحية الابتدائية قد قضت في شتنبر من السنة الماضية، بالحكم على إعمراشا بسنة سجنا نافذا. 


وقال عبد المجيد أزرياح، محامي المرتضى إعمراشا، في تصريح لموقع "لوديسك"، أن "تفاصيل هذا الملف تعود إلى سنة 2017، حينما تمت متابعة إعمراشا في حالة سراح، بعد وفاة والده، حيث تم استنطاقه بمدينة الحسيمة على خلفية تدوينات على موقع فيسبوك".


وأضاف أزرياح أن "المحكمة وجهت للمرتضى تهم التظاهر بدون تصريح، التحريض على التظاهر، وخرق مقتضيات قانون التجمعات، لتتم إدانته حضوريا، قبل اعتقاله من قاعة المحكمة بمدينة سلا، بسنة سجنا نافذا".


وبعد استئناف الحكم، يشرح أزرياح، قررت المحكمة إلغاء الجانب المتعلق بالتظاهر بدون تصريح، والحكم بأربعة أشهر موقوفة التنفيذ و 500 غرامة مالية بتهمة التحريض على التظاهر".


ويشار إلى أن محكمة الإرهاب بسلا كانت قد أصدرت حكما بالسجن خمس سنوات حبسا نافذا، أمضى منها ثلاث سنوات، قبل أن يتم الإفراج عنه في إطار عفو ملكي نهاية يوليوز المنصرم.

©️ Copyright Pulse Media. Tous droits réservés.
Reproduction et diffusions interdites (photocopies, intranet, web, messageries, newsletters, outils de veille) sans autorisation écrite