logo du site ledesk
بالعربية
مختارات لوديسك بالعربية

Connectez-vous

Mot de passe oublié ?

Abonnez-vous !

Découvrez l'offre de lancement du Desk

60 DH
1 mois
Découvrir les offres
18.01.2023 à 20 H 07 • Mis à jour le 18.01.2023 à 20 H 07 • Temps de lecture : 1 minutes
Par et

مدريد.. تتويج المغرب « أفضل وجهة سياحية مستدامة صاعدة »

Le Maroc désigné « meilleure destination durable émergente pour l’année 2022-2023 », à la Real Fábrica de Tapices à Madrid. Crédit: ONMT.

حظي المكتب الوطني المغربي للسياحة بتتويج وتميز جديد من طرف مجلة الأسفار "بياخار"، واحدة من المجلات الإسبانية المتخصصة بمجالي السياحة والأسفار، باختيار المغرب "أفضل وجهة سياحية مستدامة صاعدة" برسم موسم 2022-2023، وذلك خلال حفل نظم الثلاثاء، من طرف "ريال فابريكا دي طابيسيس" بالعاصمة الإسبانية.


وسلمت هذه الجائزة لعادل الفقير، مدير عام المكتب الوطني المغربي للسياحة، من طرف خوسيب بالاو، مدير مجلة بياخار، وبحضور سفيرة المغرب، كريمة بنيعيش، خلال حفل حضره أبرز الفاعلين السياحيين الإيبريين واللاتينو أمريكيين، إلى جانب ممثلي المهنة عن الجانب المغربي على غرار حميد بن الطاهر، رئيس الكونفدرالية الوطنية للسياحة، ولحسن زلماط، رئيس الفدرالية الوطنية للصناعة الفندقية بالمغرب، ومحمد سملاني، رئيس الفيدرالية الوطنية لوكلاء الأسفار.


وبهذه المناسبة، اعتبر الفقير أن "هذا الاعتراف بمثابة حافز لنا لمضاعفة مجهوداتنا من أجل إشعاع علامة المملكة وإبراز ما تزخر به من مميزات للاستدامة والمسؤولية البيئية والتي يبحث عنها معظم السياح عبر العالم أجمع".


وشكل هذا الحدث مناسبة لجذب انتباه أزيد من 250 مسيرا من منظمي الرحلات ومسؤولي شركات الطيران وإطلاعهم على العرض الأصيل لوجهة المغرب، والحامل لعلامة "المغرب، أرض الأنوار".


كما أتاح هذا اللقاء الفرصة لتعزيز مكتسبات رحلة الأنوار المنظمة بتاريخ 21 يونيو 2022 بمدريد والتي أكدت وعززت من جديد إنجازات المغرب بالسوق الإسباني، باعتباره أول سوق من حيث استعادة أداءات الفترة المرجعية 2019 (98 بالمائة عند نهاية نونبر 2022).


ومن خلال هذا التتويج الجديد الممنوح من طرف مجلة "بياخار"، يكون المكتب الوطني المغربي للسياحة قد عزز استراتيجيته بهذا السوق القريب جغرافيا وثقافيا، السوق الإستراتيجي بالنسبة لوجهة المغرب، والذي يمثل بوتقة مهمة تستقطب أزيد من 20 مليون سائح.

©️ Copyright Pulse Media. Tous droits réservés.
Reproduction et diffusions interdites (photocopies, intranet, web, messageries, newsletters, outils de veille) sans autorisation écrite