logo du site ledesk
بالعربية
مختارات لوديسك بالعربية

Connectez-vous

Mot de passe oublié ?

Abonnez-vous !

Découvrez l'offre de lancement du Desk

60 DH
1 mois
Découvrir les offres
30.12.2022 à 17 H 00 • Mis à jour le 30.12.2022 à 17 H 08 • Temps de lecture : 1 minutes
Par et

مدغشقر تسعى للحصول على استثمار مغربي في مجال الأسمدة

رئيس مدغشقر أندري راجولينا. المصدر: DR.

قال رئيس مدغشقر أندري راجولينا إن بلاده تسعى للحصول على استثمار مغربي، في قطاع الأسمدة في إطار مساعيها لتحقيق الاكتفاء الذاتي في مجال الزراعة، حسب ما أوردته "رويترز".


وأضاف راجولينا، الذي زار المغرب في أكتوبر، "نسعى للحصول على أسمدة مغربية وكذلك استثمارات في قطاع الأسمدة".


وتقود مجموعة المكتب الشريف للفوسفاط مشاريع لمزج و تخصيص الأسمدة في القارة الإفريقية، بالإضافة إلى مغذيات التربة، ومصانع إنتاج الأمونيا في نيجيريا وإثيوبيا.


وصرح رئيس مدغشقر : "نحن بحاجة إلى خبرة الجميع ولا سيما صناعة الأغذية الزراعية المغربية"، نقلا عن المصدر ذاته، وأضاف أن إنشاء مصنع لإنتاج الأسمدة يمثل "أولوية" في مخطط إقلاع مدغشقر.


وأشار راجولينا إلى أن إن حوالي 80 في المائة من سكان مدغشقر يعتمدون على 31 في المائة من الأراضي الصالحة للزراعة في مدغشقر والتي تبلغ مساحتها 8 ملايين هكتار.


وكان المجمع الشريف للفوسفاط، أكد في أكتوبر الماضي، أنه سيخصص 4 ملايين طن من الأسمدة للسوق الأفريقية في العام المقبل، أي ضعف مبيعاته في القارة في سنة 2021.


وفي السابق، في يوليوز الماضي، قالت الـ "OCP" إنها قدمت 180 ألف طن من مغذيات التربة كمساعدات و 370 ألف طن بسعر مخفض لمساعدة الدول الأفريقية على مواجهة ارتفاع الأسعار.

©️ Copyright Pulse Media. Tous droits réservés.
Reproduction et diffusions interdites (photocopies, intranet, web, messageries, newsletters, outils de veille) sans autorisation écrite