logo du site ledesk
بالعربية
مختارات لوديسك بالعربية

Connectez-vous

Mot de passe oublié ?

Abonnez-vous !

Découvrez l'offre de lancement du Desk

60 DH
1 mois
Découvrir les offres
19.07.2022 à 12 H 09 • Mis à jour le 19.07.2022 à 12 H 09
Par

مراكش.. إطلاق « مخيم المؤسسة العالمية لكرة القدم » الموجه للشباب المنتمين لفئات اجتماعية هشة

Lancement de l’initiative socio-sportive « Global Foundation Soccer Camp » à Marrakech. Crédit: MAP

تم، مساء أمس الاثنين، بمراكش، تنظيم حفل إطلاق المبادرة الاجتماعية-الرياضية "مخيم المؤسسة العالمية لكرة القدم"، التي تستهدف الشباب المنتمين لفئات اجتماعية هشة من خلال كرة القدم، والتي تندرج في إطار برنامج "أصوات مغربية"، الممول من قبل كتابة الدولة الأمريكية.


ويشارك في هذه المبادرة، الموجهة إلى النهوض بقيم السلام والتسامح والصداقة من خلال هذا النوع الرياضي، والتي تستمر إلى غاية 21 يوليوز الجاري، بأكاديمية "كيك أوف" لكرة القدم بمراكش، أكثر من 120 مراهقا، تتراوح أعمارهم بين 12 و16 سنة.


وعرف حفل الافتتاح حضور القائم بالأعمال في سفارة الولايات المتحدة بالرباط، لورانس راندولف، والمدير التنفيذي لـ "المؤسسة العالمية للسلام من خلال كرة القدم"، أنطونيو سواف، ومدربين من أمريكا الشمالية، وأوروبا، والشرق الأوسط، وأفريقيا، وكذا ليلى حسن، مديرة المكتب الإقليمي لتنسيق المساعدة في سفارة الولايات المتحدة بالرباط.


وقال راندولف، في كلمة بالمناسبة، إن "الولايات المتحدة تؤمن كثيرا بدور كرة القدم في بناء جسور الصداقة، والتسامح والتفاهم بين الناس في المغرب وجميع أنحاء العالم، خاصة مع الشباب المنتمين للفئات الاجتماعية الهشة".


ويستهدف برنامج "أصوات مغربية" الشباب المنتمين إلى الفئات الاجتماعية الهشة بجهة مراكش- آسفي، من خلال دعمهم ومنحهم الوسائل اللازمة لتعزيز قدرتهم على الصمود وتحصينهم ضد التطرف.


ويتم تنفيذ هذا البرنامج، الذي تشرف عليه سفارة الولايات المتحدة بالمغرب، من قبل "المؤسسة العالمية للسلام من خلال كرة القدم"، وهي منظمة غير ربحية، يوجد مقرها في الولايات المتحدة، وتكرس عملها لنشر رسالة "سلام عبر كرة القدم" في العالم بأسره.


وستنظم فعاليات "السلام عبر كرة القدم" في المغرب بمدينتي مراكش (18-21 يوليوز الجاري)، وآسفي (25-28 يوليوز الجاري).

©️ Copyright Pulse Media. Tous droits réservés.
Reproduction et diffusions interdites (photocopies, intranet, web, messageries, newsletters, outils de veille) sans autorisation écrite