logo du site ledesk
بالعربية
مختارات لوديسك بالعربية

Connectez-vous

Mot de passe oublié ?

Abonnez-vous !

Découvrez l'offre de lancement du Desk

60 DH
1 mois
Découvrir les offres
05.12.2022 à 15 H 04 • Mis à jour le 05.12.2022 à 15 H 04 • Temps de lecture : 1 minutes
Par
دبلوماسية

مساعد وزير الخارجية الأسترالية يجري زيارة إلى المغرب هذا الأسبوع

تيم واتس، مساعد وزير الخارجية الأسترالية. المصدر: تويتر.

سيجري تيم واتس، مساعد وزير الخارجية الأسترالية، زيارة إلى المغرب، في هذا الأسبوع، حسب ما أعلنته سيدني، في بلاغ صدر أمس الأحد.

 

وتأتي زيارة مساعد رئيس الدبلوماسية الأسترالية إلى المملكة، بهدف تعزيز سياسة بلده الخارجية، والأمنية والاقتصادية، في القارة الإفريقية، كما يرتقب أن يجري زيارة أيضا إلى غانا وجنوب إفريقيا.


وفي هذا الصدد، قال تيم واتس : "خلال زيارتي، سأدافع عن مصالحنا المشتركة في نظام دولي مبني على القانون والشراكات للمساعدة في مكافحة الإرهاب العالمي والتطرف العنيف وتهديدات الأمن السيبراني والجريمة الدولية".


وأضاف مساعد رئيس الدبلوماسية الأسترالية، أن جولته، ستكون فرصة أيضا لمناقشة الإجراءات العملية المتعلقة بتغير المناخ و"سبل تعزيز التعاون مع الشركاء الأفارقة في التنمية الزراعية والطاقة المتجددة والعلوم والتكنولوجيا".


وصرح المسؤول ذاته : "سأوظف زيارتي أيضًا لتعزيز قدرات أستراليا في مجال التعليم والطاقة الخضراء، والتوسع في التعدين الحالي واستثمار الطاقة في الصناعات ذات الإمكانات العالية، مثل معالجة المعادن الهامة".


وزاد واتس أنه يتطلع، خلال هذه الجولة، إلى الإستماع إلى الوزراء وقادة المجتمع ومجتمع الأعمال والمنظمات متعددة الأطراف، و"مناقشة مصالحنا المشتركة، وتنمية علاقات أستراليا مع الدول الأفريقية"، يوضح البلاغ.


ويشار إلى أن زيارة مساعد وزير الخارجية الأسترالي إلى المغرب وغانا وإفريقيا، هي الأولى من نوعها التي يجريها وزير الخارجية الأسترالي أو مساعد وزير الخارجية منذ عام 2016، وفق المصدر ذاته.

©️ Copyright Pulse Media. Tous droits réservés.
Reproduction et diffusions interdites (photocopies, intranet, web, messageries, newsletters, outils de veille) sans autorisation écrite