بالعربية
مختارات لوديسك بالعربية

Connectez-vous

Mot de passe oublié ?

Abonnez-vous !

Découvrez l'offre de lancement du Desk

60 DH
1 mois
Découvrir les offres
22.07.2021 à 09 H 35 • Mis à jour le 22.07.2021 à 09 H 35
Par

مشروع بيغاسوس.. إيمانويل ماكرون يدعو إلى عقد مجلس دفاع استثنائي

Emmanuel Macron lors d’un Conseil de défense à l’Elysée, le 12 novembre 2020 à Paris. Crédit: AFP

دعا الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، إلى عقد مجلس دفاع استثنائي، صباح اليوم الخميس، من أجل مناقشة برنامج  التجسس الإسرائيلي “بيغاسوس” .


وقال الناطق باسم الحكومة، غابريال أتال، إن “ماكرون يتابع هذا الموضوع عن كثب”، مضيفا أن “اجتماعا غير مقرر لمجلس الدفاع سيخصص لقضية برنامج بيغاسوس ومسألة الأمن الإلكتروني”.


ورفض المغرب، في بلاغ، صدر يوم 19 يوليوز الجاري، ما وصفه بـ “ الادعاءات الزائفة“ ، وندد بها جملة وتفصيلا، كما أكد على “عدم ارتكازها على أساس من الواقع، على غرار ما سبقها من ادعاءات مشابهة لمنظمة العفو الدولية بهذا الخصوص” . وأدان، في بلاغ آخر، صدر في اليوم الموالي “ الحملة الإعلامية المتواصلة، المضللة، المكثفة والمريبة التي تروج لمزاعم باختراق أجهزة هواتف عدد من الشخصيات العامة الوطنية والأجنبية باستخدام برنامج معلوماتي” .


ومن جهتها، أصدرت رئاسة النيابة العامة، أمس الأربعاء 21 يوليوز، تعليماتها للوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالرباط لفتح بحث قضائي، من أجل “الكشف عن ظروف وخلفيات وملابسات نشر هذه الاتهامات والمزاعم حتى يتأتى تحديد المسؤوليات وترتيب ما يجب قانونا على ضوء نتائج البحث” .

©️ Copyright Pulse Media. Tous droits réservés.
Reproduction et diffusions interdites (photocopies, intranet, web, messageries, newsletters, outils de veille) sans autorisation écrite