S'abonner
Se connecter
logo du site ledesk
بالعربية
مختارات لوديسك بالعربية

Connectez-vous

Mot de passe oublié ?

Abonnez-vous !

Découvrez l'offre de lancement du Desk

60 DH
1 mois
Découvrir les offres
01.11.2022 à 16 H 21 • Mis à jour le 01.11.2022 à 18 H 05 • Temps de lecture : 1 minutes
Par

مشروع « زكوندر ».. شركة « آيا غولد آند سيفلر » تعلن عن إطلاق برنامجها للتنقيب

Crédit : Aya Gold & Silver

أعلنت شركة "آيا غولد آند سيلفر" الكندية، المتخصصة في استخراج المعادن، عن إطلاق أعمال تنقيب في منجم "زكوندر"، يبلغ عمقها 7500 متر، حسب ما جاء في بلاغ صحفي.


وبالإضافة إلى برنامج التنقيب، تهدف الشركة الكندية إلى استكشاف وتحديد مواقع جديدة للتنقيب على مستوى منجم "زكوندر"، في انتظار صدور نتائج دراسة جيوكيميائية للرواسب، التي سيتم دمجها في أشغال رسم الخرائط والتنقيب الجارية.


وكانت الشركة الكندية قد أعلنت، في يوليوز الماضي، استكمال دراسات الجدوى الخاصة بتمديد مشروع الفضة "زكوندر". ولدعم ذلك، وقعت شركة "آيا غولد آند سيلفر" اتفاقية استثمار مع المغرب بقيمة 1.5 مليار درهم مع المغرب، في شتنبر الماضي.

 

وتمنح هذه الاتفاقية، كما كشفنا سابقا، المزيد من الامتيازات فيما يتعلق بالإعفاء من الرسوم الجمركية وضريبة القيمة المضافة، وتهدف إلى دعم نشاط الشركة الكندية لزيادة طاقتها الإنتاجية، من خلال المرور من 1.6 مليون أوقية، حاليا، إلى 7 ملايين أوقية.

 

جدير بالذكر أن "آيا غولد آند سيلفر" أعلنت بداية شتنبر الماضي، التوصل إلى اتفاق مع  المكتب الوطني للهيدروكربونات والمناجم، وفقا لشروط الإغلاق المعتادة والموافقات التنظيمية المتوقعة قبل نهاية عام 2022، للاستحواذ على حصة "ONHYM" بنسبة 15 في المائة من مشروع "زكوندر" وخمسة تصاريح مجاورة لمنجم الفضة "زكوندر"، مقابل مبلغ إجمالي يبلغ 67 مليون درهم، أي ما يعادل 6.5 مليون دولار أمريكي، وفق ما أشرنا إليه سابقا.

©️ Copyright Pulse Media. Tous droits réservés.
Reproduction et diffusions interdites (photocopies, intranet, web, messageries, newsletters, outils de veille) sans autorisation écrite