S'abonner
Se connecter
logo du site ledesk
بالعربية
مختارات لوديسك بالعربية

Connectez-vous

Mot de passe oublié ?

Abonnez-vous !

Découvrez l'offre de lancement du Desk

60 DH
1 mois
Découvrir les offres
15.03.2023 à 15 H 50 • Mis à jour le 15.03.2023 à 15 H 50 • Temps de lecture : 1 minutes
Par

مشروع « Jebilet Est ».. البريطانية « Aterian » تعلن اكتشاف النحاس من الجودة العالية

من عمليات التنقيب عن النحاس في المغرب. المصدر: DR.

أعلنت شركة التعدين البريطانية "Aterian"، عن نتائج جديدة حول العينات المستخرجة من مشروعها الذي يحمل إسم "Jebilet Est"، مسجلة أنها تحتوي على 4.43 في المائة و3.11 في المائة من النحاس.


يقع المشروع، الذي يغطي مساحة تناهز 45.2 كيلومتر مربع، شمال مدينة مراكش، على بعد 15 كم شرق منجم النحاس التاريخي "بير النحاس".


ويشكل هذا المشروع جزءا من محفظة "Aterian"، التي تضم 15 مشروعا محتملا للفضة والنحاس والمعادن الأساسية، على مساحة تغطي 762 كيلومتر مربع في المغرب.


وأشارت الشركة إلى أن العينات المأخوذة من الموقع أظهرت وجود نحاس من الجودة العالية.


وفي هذا الإطار، صرّح تشارلز براي، رئيس شركة "Aterian"، إن "هذه النتائج من الاشتغال على مشروع 'Jebilet Est' مشجعة للغاية وتثبت مرة أخرى الإمكانات القوية لمجموعة أهدافنا التي تركز على النحاس في المغرب. نحن نؤمن بشدة أن محفظتنا من الأصول ستوفر قيمة محتملة للشركة ومساهميها وباقي أصحاب المصلحة".


وأضاف المسؤول نفسه أن شركته ستواصل الاستكشاف في هذا المشروع والأصول الأخرى، و"كلها تنطوي على إمكانات كبيرة".


وذكر سيمون رولاسون، الرئيس التنفيذي للشركة البريطانية، إن "هذا المشروع يقع في موقع مثالي بالقرب من خطوط الكهرباء والسكك الحديدية وعلى بعد 35 كم فقط من مدينة مراكش".


وللتذكير، كانت "Aterian"، المتخصصة في التنقيب واستخراج المعادن الأساسية، أعلنت عن نتائج المسوحات الأخيرة التي أجرتها في مشروع "أكدز" للفضة والنحاس، الواقع على بعد 14 كيلومترًا جنوب غرب منجم بوسكور، أظهرت مؤشرات "ذات الأولوية العالية".

©️ Copyright Pulse Media. Tous droits réservés.
Reproduction et diffusions interdites (photocopies, intranet, web, messageries, newsletters, outils de veille) sans autorisation écrite