S'abonner
Se connecter
logo du site ledesk
بالعربية
مختارات لوديسك بالعربية

Connectez-vous

Mot de passe oublié ?

Abonnez-vous !

Découvrez l'offre de lancement du Desk

60 DH
1 mois
Découvrir les offres
23.12.2017 à 21 H 17 • Mis à jour le 23.12.2017 à 21 H 27 • Temps de lecture : 1 minutes
Par

مشعل يزور المغرب ويحل ضيفا عند قيادي حزب المصباح وحركة التوحيد الإصلاح

من المرتقب أن يقوم أحد أهم قيادي حركة  حماس، ورئيس دائرتها السياسية السابق خالد مشعل، بزيارة للمغرب الأسبوع المقبل، حسب ما أشارت إليه مجموعة من المصادر المطلعة وما أوردته صحيفة العمق الالكترونية المغربية في خبر لها، مشيرة إلى أن القيادي الفلسطيني سيزور المغرب في طريقه  للمشاركة بالمؤتمر الوطني لحزب التواصل الإسلامي المعارض بموريتانيا.


وأضاف ذات المصدر أن هذه الزيارة ستمتد ليومين، سيحل فيهما مشعل ضيفا على حزب العدالة والتنمية، لعقد لقاءات تشاورية مع الأمانة العامة للحزب، بالإضافة إلى عقد لقاءات موازية، مع قيادي الجناح الدعوي لحزب المصباح "حركة التوحيد و الإصلاح".


وتعد زيارة خالد مشعل الثانية من نوعها للمغرب، بعدما حل ضيفا على حزب البيجيدي، مشاركا في الجلسة الإفتتاحية للمؤتمر السابع للحزب سنة2012، والتي قام خلالها بدعوة القادة العرب للسير على النهج المغربي في تعاطيه مع الحراك الشعبي "الربيع العربي آنذاك"، وداعيا إياهم الإقتداء بهذا النموذج المتفرد بالمنطقة، ليقوم بعدها المؤتمرون برفع شعارات تناهض الإحتلال الإسرائيلي وتهتف بحركة حماس بالإضافة إلى رفع أعلام حركة المقاومة الإسلامية حماس إلى جانب أعلام الحزب.


©️ Copyright Pulse Media. Tous droits réservés.
Reproduction et diffusions interdites (photocopies, intranet, web, messageries, newsletters, outils de veille) sans autorisation écrite