logo du site ledesk
بالعربية
مختارات لوديسك بالعربية

Connectez-vous

Mot de passe oublié ?

Abonnez-vous !

Découvrez l'offre de lancement du Desk

60 DH
1 mois
Découvrir les offres
27.12.2017 à 16 H 41 • Mis à jour le 27.12.2017 à 16 H 48
Par

مشعل يشيد بالموقف المغربي إتجاه القضية الفلسطينية .. ويزور بنكيران

عبر خالد مشعل الرئيس السابق للدائرة السياسية ل « حماس »، في ثاني زيارة له للمغرب عن ارتياحه الكبير لقدومه إلى هذا البلد، من الجارة الجنوبية للملكة، بعدما شارك بمؤتمر لحزب التواصل الإسلامي المعارض، وأضاف أنه دخل المغرب عبر بوابة الملك محمد السادس الذي رحب به وفتح له الطريق للقيام بهذه الزيارة.


وأكد مشعل في تصريح صحفي لعدد من المنابر الإعلامية المغربية، أن الموقف الرسمي للدولة المغربية جد متقدم اتجاه القضية الفلسطينية، والدفاع عن الحرم القدسي الشريف، والذي قاده الملك شخصيا ووقف سدا منيعا ضد أي انتهاك لحرمة مقدسات هذه الأمة، وقضاياها الجوهرية والتاريخية.


وأشار مشعل، أن قضية القدس هي محور النقاش والشغل الشاغل للأمة الإسلامية، في ظل قرار أمريكي تبناه ترامب يمس بالوحدة الفلسطينية، وبمسار القضية وقدس الأقداس، وأضاف مشيدا بالمواقف الرسمية للدول العربية في دفاعها عن القضية وفي مقدمتهم المملكة المغربية .


والجدير بالذكر، أن مشعل يحل ضيفا على حزب العدالة والتنمية، وقام صباح اليوم بزيارة الأمين العام السابق لحزب العدالة والتنمية عبد الإله بنكيران ببيته، بعد غياب هذا الأخير عن حفل العشاء الذي أقامه سعد الدين العثماني رفقة عدة قيادات من حزب المصباح، ببيت رئيس الحكومة، ومن المحتمل أن يقوم مشعل بالحضور لمجلس المستشارين، بدعوة من رئيسه حكيم بن شماس، للمشاركة بالجلسة المبرمجة اليوم الأربعاء.


©️ Copyright Pulse Media. Tous droits réservés.
Reproduction et diffusions interdites (photocopies, intranet, web, messageries, newsletters, outils de veille) sans autorisation écrite