logo du site ledesk
بالعربية
مختارات لوديسك بالعربية

Connectez-vous

Mot de passe oublié ?

Abonnez-vous !

Découvrez l'offre de lancement du Desk

60 DH
1 mois
Découvrir les offres
23.04.2019 à 21 H 11 • Mis à jour le 23.04.2019 à 21 H 11
Par

مصر : السلطات تعلن إقرار التعديلات الدستورية التي تسمح للسيسي بالتمديد بنسبة 88%

أعلنت هيئة الانتخابات الوطنية في مصر أن 88,83 في المئة من المقترعين أيدوا التعديلات الدستورية تمديد حكم الرئيس عبد الفتاح السيسي وتعزيز صلاحياته وسلطات الجيش.


وقال رئيس هذه الهيئة لاشين إبراهيم في مؤتمر صحافي عقد في القاهرة هذا المساء إن 11,17 من الناخبين صوتوا ضد هذا الإصلاح وأن نسبة المشاركة بلغت 44,33 في المئة.


ويسمح هذا التعديل الدستوري بتمديد ولاية السيسي الحالية من أربع إلى ست سنوات لتنتهي سنة 2024. على أن يكون له حق الترشح لولاية ثالثة مدتها ست سنوات في انتخابات سنة 2024.


وبعد إعلان نتائج الاستفتاء على التعديلات الدستورية قال السيسي في تغريدة على الحساب الرسمي له في تويتر : "تحية تقدير واعتزاز للشعب المصرى الذى أبهر العالم بوعيه القومي بالتحديات التي تواجه مصرنا العزيزة".


وتابع الرئيس المصري أن "ذلك المشهد الرائع الذى صاغه المصريون بعبقريتهم حين شاركوا فى الإستفتاء على التعديلات الدستورية ممارسين حقهم السياسي والدستوري سيُسجل بحروف الفخر فى سجل أمتنا التاريخي".


©️ Copyright Pulse Media. Tous droits réservés.
Reproduction et diffusions interdites (photocopies, intranet, web, messageries, newsletters, outils de veille) sans autorisation écrite