logo du site ledesk
بالعربية
مختارات لوديسك بالعربية

Connectez-vous

Mot de passe oublié ?

Abonnez-vous !

Découvrez l'offre de lancement du Desk

60 DH
1 mois
Découvrir les offres
26.03.2022 à 11 H 53 • Mis à jour le 26.03.2022 à 11 H 53
Par

مصر تشارك في القمة الدبلوماسية « التاريخية » التي تستضيفها إسرائيل

Le ministre égyptien des Affaires étrangères, Sameh Choukri. Crédit: Agence Anadolu

كشفت مصادر إعلامية إسرائيلية أن وزير الخارجية المصري، سامح شكري، قرر المشاركة في القمة الدبلوماسية "التاريخية" التي تستضيفها إسرائيل على مدار يومي 27 و28 مارس الجاري.


 وستعرف هذه القمة مشاركة وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، الذي سيقوم بزيارة إلى إسرائيل والضفة الغربية، ووزراء خارجية المغرب، الإمارات، والبحرين.


وللتذكير فإنه من المرتقب أن يقوم وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، بزيارة إلى المغرب، الأسبوع المقبل، حيث سيلتقي بلينكن بوزير الخارجية، ناصر بوريطة، ومسؤولين حكوميين كبار آخرين لتبادل وجهات النظر حول "القضايا الإقليمية والتعاون الثنائي، وكذلك النهوض بحقوق الإنسان والحريات الأساسية".


ويشار إلى أن الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، عقد، يوم الثلاثاء الماضي، لقاء ثلاثيا مع ولي عهد أبو ظبي، محمد بن زايد آل نهيان، ورئيس الوزراء الإسرائيلي، نفتالي بينيت، في منتجع شرم الشيخ السياحي على البحر الأحمر، تصدرته ملفات الطاقة والأمن الغذائي، وفقا لما أعلنت رئاسة الجمهورية المصرية.

©️ Copyright Pulse Media. Tous droits réservés.
Reproduction et diffusions interdites (photocopies, intranet, web, messageries, newsletters, outils de veille) sans autorisation écrite