S'abonner
Se connecter
logo du site ledesk
بالعربية
مختارات لوديسك بالعربية

Connectez-vous

Mot de passe oublié ?

Abonnez-vous !

Découvrez l'offre de lancement du Desk

60 DH
1 mois
Découvrir les offres
25.09.2018 à 22 H 09 • Mis à jour le 25.09.2018 à 22 H 40 • Temps de lecture : 1 minutes
Par

أنباء متضاربة عن مقتل امراة وجرح ثلاثة برصاص البحرية الملكية أثناء محاولتهم الهجرة غير الشرعية

أوقفت البحرية الملكية شمال المغرب زورقًا سريعًا يضم 12 مهاجرا مغربيا غير شرعي، يقوده ربان اسباني، بحسب ما نقل الموقع الالكتروني للقناة الثانية في سلسلة من تغريداته التي نقلت الوقائع استنادا على مصادر أمنية.


وأردف ذات المصدر، أن البحرية الملكية أطلقت النار على القارب، بعد رفض الربان الاسباني التوقف، ما نتج عنه وفاة امراة متأثرة بجراحها في مستشفى المضيق، في حين جرح ثلاثة أشخاص.


ويأتي هذا التدخل بعد ورود عدة أنباء إعلامية عن وجود قوارب عديدة بالمياه المغربية، خاصة نواحي مارتيل تقل المغاربة، نحو الضفة الأخرى دون مقابل مالي.


وشهدت سواحل الشمال المغربي توافد عدد من الشباب المغاربة، بحثا عن فرصة للهجرة على متن هذه القوارب، ما حذا بهيئة الأركان العامة للقوات المسلحة إلى إصدار بيان يوم الأحد أعلنت فيه عن نجاحها رفقة الدرك الملكي في احباط محاولة للهجرة السرية من شاطيء مارتيل.


جدير بالذكر، أن عددا من المواقع التي نشرت خبر وفاة المرأة، تراجعت في وقت لاحق ونفت خبر مقتلها، في حين أن وكالة الأنباء الفرنسية استشهدت بمصدر من السلطات المحلية أكد خبر الوفاة، وبحسب ما ذكرت استنادا إلى ذات المصدر، فإن المرشحين للهجرة كانوا متمددين على بطونهم داخل القارب ولا يظهرون للعيان.

لمزيد من التفاصيل

©️ Copyright Pulse Media. Tous droits réservés.
Reproduction et diffusions interdites (photocopies, intranet, web, messageries, newsletters, outils de veille) sans autorisation écrite