logo du site ledesk
بالعربية
مختارات لوديسك بالعربية

Connectez-vous

Mot de passe oublié ?

Abonnez-vous !

Découvrez l'offre de lancement du Desk

60 DH
1 mois
Découvrir les offres
16.08.2019 à 21 H 04 • Mis à jour le 16.08.2019 à 21 H 04
Par

مقتل شقيق زعيم طالبان في انفجار مسجد بباكستان

نقلت وكالة رويترز عن مصدران من حركة طالبان قولهما إن شقيق زعيم طالبان الأفغانية هيبة الله أخونزاده كان بين أربعة أشخاص على الأقل قتلوا في انفجار قنبلة يوم الجمعة في مسجد يقع على بعد 25 كيلومترا من مدينة كويتا، جنوب غرب باكستان.


وذكرت الشرطة أن الانفجار نفذ "بقنبلة موقوتة زُرعت أسفل المقعد الخشبي المخصص للإمام“، ما أدى إلى إصابة أكثر من 20 شخصا، مشيرة إلى أن عدد القتلى قابل للارتفاع. مضيفة أن إمام المسجد، قُتل في الانفجار، فيما لم تؤكد الشرطة الباكستانية هوية باقي الضحايا.


ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن التفجير المسجد الذي يعرف بتردد أعضاء من حركة طالبان الأفغانية عليه، وبحسب وكالة رويترز فإن زعيم طالبان لم يكن في المسجد وقت الهجوم لكن شقيقه حفيظ أحمد الله سقط بين القتلى. وقال أحد المصادر إن ابن زعيم طالبان أصيب أيضا، ذات المصدر أشار إلى أن عضوا كبير في طالبان رفض نشر اسمه أكد للوكالة ”فقدنا الشقيق الأصغر للشيخ هيبة الله أخونزاده في تفجير قنبلة“.


ويأتي هذا التفجير في وقت وصلت فيه المفاوضات بين طالبان والولايات المتحدة الأمريكية إلى المراحل الأخيرة، ما قد يتيح التوصل لاتفاق يجعل الولايات المتحدة تنهي أطول حروبها بالمنطقة.

©️ Copyright Pulse Media. Tous droits réservés.
Reproduction et diffusions interdites (photocopies, intranet, web, messageries, newsletters, outils de veille) sans autorisation écrite