logo du site ledesk
بالعربية
مختارات لوديسك بالعربية

Connectez-vous

Mot de passe oublié ?

Abonnez-vous !

Découvrez l'offre de lancement du Desk

60 DH
1 mois
Découvrir les offres
14.05.2019 à 02 H 11 • Mis à jour le 14.05.2019 à 02 H 11
Par

مقتل متظاهر وعسكري في ساحة الاعتصام في الخرطوم والمجلس العسكري يتهم جهات متربصة بالثورة‎

متظاهر وعسكري برصاص مجهولين هذا المساء في ساحة الاعتصام أمام قيادة الجيش بالعاصمة السودانية الخرطوم، بحسب ما نقلته مصادر طبية وعسكرية لوكالات الأنباء.


ونفى المجلس العسكري مسؤوليته عن إطلاق النار قائلا أن "هناك جهات تتربص بالثورة وأزعجتها النتائح التي تم التوصل إليها مع قوى التغيير، وتعمل على إجهاض أي اتفاق يتم الوصول إليه وإدخال البلاد في نفق مظلم".


ولفت بيان للمجلس العسكري إلى أنه "دخلت هذه المجموعات إلى منقطة الاعتصام وعدد من المواقع الأخرى، وقامت بدعوات مبرمجة مسبقا لتصعيد الأحداث من إطلاق النيران وغيرها من الاضطرابات الأمنية الأخرى".


في السياق ذاته، دعت قوى "الحرية والتغيير" بالسودان المجلس العسكري إلى حماية المتظاهرين، محملة المجلس العسكري المسؤولية كاملة في حماية البلاد، وضمان العبور بها نحو الأمان والاستقرار".


و تابعت : "المجلس العسكري يجب أن يقوم بخطوات جادة لحماية المواطنين، وفق أوامر صريحة وواضحة بالتعامل بالصرامة اللازمة مع كل من يفتعل العنف، ويسعى للبلبلة في هذا الوقت العصيب".


وحصل التصعيد ساعات فقط بعد إعلان كل من المجلس العسكري و قوى الحرية والتغيير توصلهما إلى اتفاق بخصوص هياكل المرحلة الانتقالية.





©️ Copyright Pulse Media. Tous droits réservés.
Reproduction et diffusions interdites (photocopies, intranet, web, messageries, newsletters, outils de veille) sans autorisation écrite