logo du site ledesk
بالعربية
مختارات لوديسك بالعربية

Connectez-vous

Mot de passe oublié ?

Abonnez-vous !

Découvrez l'offre de lancement du Desk

60 DH
1 mois
Découvrir les offres
09.11.2022 à 09 H 40 • Mis à jour le 09.11.2022 à 09 H 40 • Temps de lecture : 1 minutes
Par et

مكلف أمريكي بمكافحة المخدرات يلتقي مسؤولين في مندوبية السجون ومديرية الأمن الوطني

Crédit: DGAPR

قام، توبين برادلي، نائب مساعد كاتب الدولة في الخارجية الأمريكي المكلف بالمكتب الدولي لمكافحة المخدرات وإنفاذ القانون بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، اليوم الثلاثاء بالدار البيضاء، زيارة لكل من مركز الإصلاح والتهذيب عين السبع والسجن المحلي عين السبع 1.


وأجرى برادلي، مباحثات مع المندوب العام لإدارة السجون وإعادة الإدماج، محمد صالح التامك، تمحورت حول برامج التعاون القائمة بين المندوبية العامة والمكتب الدولي.


واستعرض الطرفان مختلف المجالات المندرجة ضمن برامج التعاون القائمة بين المندوبية العامة والمكتب الدولي لمكافحة المخدرات وإنفاذ القانون، خاصة في ما يتعلق بالمجال الأمني وتسيير المؤسسات السجنية وإعادة الإدماج وتكوين الموظفين وتشغيل السجناء.


كما أكد الجانبان، بنفس المناسبة، عزمهما على مواصلة التعاون بما يجعل من المندوبية العامة مؤسسة رائدة في تدبير الشأن السجني، ومنصة إقليمية متميزة في مجال تكوين موظفي إدارة السجون.


وقام المسؤول الأمريكي، مرفوقا بكريستين روبيرتس، مديرة المكتب الدولي لمكافحة المخدرات وإنفاذ القانون بالمغرب، بزيارة مركز الإصلاح والتهذيب عين السبع المخصص للأحداث، والتي همت على الخصوص مكتب التشخيص القضائي، والاطلاع على النظام المعلوماتي للمراقبة وعلى عدد من المرافق المخصصة للرياضة والتكوين، ليختتم زيارته بالسجن المحلي عين السبع 1 شملت أساسا الدار المخصصة للنساء بصحبة أطفالهن والفضاء المخصص للزيارات العائلية والمكتبة ثم الإذاعة النموذجية.


ويرتقب أن يقوم برادلي، اليوم الأربعاء، بزيارة الأكاديمية الملكية للشرطة بمدينة القنيطرة.


زيارة برادلي للمغرب، الممتدة ما بين 7 و11 نونبر الجاري،  تندرج في إطار الاتفاق-الإطار الذي يجمع بين حكومة المملكة المغربية وحكومة الولايات المتحدة الأمريكية الموقع في أبريل 2011، وخاصة الملحق المتعلق بالتعاون بين المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج والمكتب الدولي لمكافحة المخدرات وإنفاذ القانون.

©️ Copyright Pulse Media. Tous droits réservés.
Reproduction et diffusions interdites (photocopies, intranet, web, messageries, newsletters, outils de veille) sans autorisation écrite