logo du site ledesk
بالعربية
مختارات لوديسك بالعربية

Connectez-vous

Mot de passe oublié ?

Abonnez-vous !

Découvrez l'offre de lancement du Desk

60 DH
1 mois
Découvrir les offres
12.09.2022 à 13 H 18 • Mis à jour le 12.09.2022 à 13 H 18 • Temps de lecture : 1 minutes
Par

مليكة الضيف مديرة للمغرب في مجلس إدارة البنك الإفريقي للتنمية

Crédit : BAD

استقبل أكينوومي أديسينا، رئيس البنك الأفريقي للتنمية، الأعضاء العشرين الممثلين في مجلس إدارة البنك، من بينهم المغربية مليكة الضيف، وهي إطار كبير في وزارة الاقتصاد والمالية.


ورحب رئيس البنك بالممثلين الجدد في مجلس الإدارة، بعد أن التحقوا رسميا بهذا الهيكل في 01 غشت 2022، واستفادوا من برنامج تعريفي مدته أربعة أيام في الفاتح من الشهر الجاري، للتعرف على عمل البنك.


ومنذ التحاقها سنة 1989، تولت مليكة الضيف مسؤوليات كثيرة ومتنوعة قبل أن تشغل منصب نائبة مديرة الخزينة والتمويل الخارجي بوزارة الاقتصاد المالية، إضافة إلى مسؤولية علاقات التعاون مع العالم العربي والإسلامي وأمريكا وآسيا والمؤسسات الدولية، والآن تم تعيينها مديرة جديدة للمغرب وتوغو تونس في البنك الإفريقي للتنمية.


وبهذه المناسبة، قال أديسينا : "يسعدني جدا أن أرحب بكم (...). أود أن أهنئكم، أعضاء مجلس الإدارة الجدد، على انتخابكم كمديرين، والذين سيكون لديهم الواجب والالتزام والمسؤولية للمساعدة في تعزيز وظائف الرقابة في مؤسستنا، وتقديم المشورة بشأن عملنا، و دعم رؤية واتجاه اشتغالنا"، وفق ما جاء في بيان للبنك.


تم تعيين أعضاء مجلس الإدارة الجدد بعد الانتخابات العامة للمديرين من قبل مجالس المحافظين في الاجتماعات السنوية لمجموعة البنك التي عقدت في العاصمة الغانية أكرا، في ماي الماضي. ومقارنة مع مجلس الإدارة السابق، ارتفع عدد النساء من 3 إلى خمسة، وفق المصدر نفسه.


جدير بالذكر، أن مجلس إدارة بنك التنمية الأفريقي  يتكون من 20 عضوا، يتم انتخاب ثلاثة عشر عضوا من قبل محافظي الدول الأعضاء من القارة (54 دولة أفريقية) وسبعة من قبل محافظي الدول الأعضاء خارج القارة (27 دولة)، إذ يتم انتخاب أعضاء مجلس الإدارة لمدة ثلاث سنوات قابلة للتجديد مرة واحدة.


ومن حيث الاختصاصات، يتولى أعضاء مجلس الإدارة مسؤولية تسيير العمليات العامة للبنك، يشتغلون في المقر الرئيسي في أبيدجان بكوت ديفوار، ويجتمعون كلما تطلب عمل البنك ذلك، كما أن رئيس المجموعة هو رئيس مجلس الإدارة.

©️ Copyright Pulse Media. Tous droits réservés.
Reproduction et diffusions interdites (photocopies, intranet, web, messageries, newsletters, outils de veille) sans autorisation écrite