logo du site ledesk
بالعربية
مختارات لوديسك بالعربية

Connectez-vous

Mot de passe oublié ?

Abonnez-vous !

Découvrez l'offre de lancement du Desk

60 DH
1 mois
Découvrir les offres
22.11.2022 à 16 H 04 • Mis à jour le 22.11.2022 à 16 H 04 • Temps de lecture : 1 minutes
Par

مناورات جبل الصحراء.. « أطلس C1 » التابعة لسلاح الجو البريطاني تنزل إمدادات جوية قرب مراكش

Crédit : Royal Air Force

حلقت طائرة الشحن العسكرية التابعة للقوات الجوية الملكية البريطانية صوب المغرب في 16 نونبر للقيام بعملية إنزال جوي للإمدادات الأساسية للجنود البريطانيين على الأرض، في إطار مناورات جبل الصحراء.


وجاء في بيان للجيش البريطاني، أن هذا هو أطول إنزال جوي قامت به طائرة قوة أطلس. وتمكنت "أطلس C1-A400M" من إنزال عدة حزم في منطقة صغيرة بالقرب من مراكش.


وبمجرد وصول الطرود إلى الأرض، تم استلامها من طرف مظليي المجموعة "A"، الكتيبة الثانية من فوج المظليين المشاركين في تمرين جبل الصحراء.


وقال الملازم كاي، الذي يقود طائرة "أطلس" : "هذا هو أول إنزال جوي بعيد المدى من قبل أطلس، حيث يظهر مدى وسرعة الطائرة، فضلاً عن قدرتها على إيصال حمولة ضخمة وثقيلة بإحداثيات دقيقة دون هبوط. يمكننا تقديم المساعدة حيثما تكون هناك حاجة، مثل المساعدات الإنسانية، أو الإغاثة من الفيضانات، أو، في هذه الحالة، إعادة الإمداد العسكري ".


يشار إلى أن طائرة "أطلس C1" تتميز بالقدرة على قطع مسافات طويلة بسرعة ودقة، ووفقًا للمصادر التي استشارها "لوديسك"، من خلال حسابه على تويتر المخصص لتتبع الطائرات، فإن طائرة "أطلس" توجود حاليًا في مراكش، بعد أن أقلعت من مدينة موناكو، جنوب فرنسا.

وتضمنت الإمدادات التي تم إنزالها جوا، دراجة رباعية، ومقطورة، وحصص حيوية بالنسبة للمظليين، لمواصلة العمل مع نظرائهم المغاربة.


يذكر أن مناورات جبل الصحراء، تقام بالقرب من مراكش، وتستمر على مدار ثلاثة أسابيع، بحيث ستسمح لعناصر سلاح الجو البريطاني بخوض تجربة مشتركة مع القوات الملكية  الجوية، للعمل في ظروف حارة وصعبة؛ وفي المقابل، شارك البريطانيون مهاراتهم سيرا على الأقدام وفي مركبات الرماية، وكذا في الهدم، ورعاية المصابين.

©️ Copyright Pulse Media. Tous droits réservés.
Reproduction et diffusions interdites (photocopies, intranet, web, messageries, newsletters, outils de veille) sans autorisation écrite