S'abonner
Se connecter
logo du site ledesk
بالعربية
مختارات لوديسك بالعربية

Connectez-vous

Mot de passe oublié ?

Abonnez-vous !

Découvrez l'offre de lancement du Desk

60 DH
1 mois
Découvrir les offres
15.02.2023 à 17 H 08 • Mis à jour le 15.02.2023 à 17 H 08 • Temps de lecture : 1 minutes
Par

مهرجان « فيزا فور ميوزيك » يفتح باب تقديم طلبات المشاركة في نسخته العاشرة

Crédit: Visa For Music

أعلن مهرجان "فيزا فور ميوزيك" أنه يمكن للفنانين الراغبين في المشاركة في نسخته العاشرة، التي ستقام من 22 إلى 25 نونبر المقبل، إرسال طلبات المشاركة ابتداء من الآن.


وأشار منظمو المهرجان، في بلاغ، اليوم الأربعاء، إلى أن عملية الاختيار سيتم إسنادها للجنة تحكيم مكونة من فاعلين وشخصيات وازنة في مجالي الثقافة والموسيقى، على أن تختار هذه الأخيرة حوالي ثلاثين فنانا وفرقة موسيقية من إفريقيا والشرق الأوسط و من كل العالم للمشاركة في نسخة هذه السنة من "فيزا فور ميوزيك".


وأوضح البلاغ أن النسخة الـ10 من "فيزا فور ميوزيك" ستعقد بشكل حضوري، لافتا أن نُسخ المهرجان السابقة عُقدت بشكل حضوري مباشر منذ انطلاقه سنة 2014، وبنسخة رقمية سنة 2020، وبنسخة تجمع بين الحضوري الرقمي سنة 2021، قبل أن تعود إلى نمطها الحضوري العادي سنة 2022. وستكون نسخة 2023 تجربة جديدة وفريدة، حيث ستمزج بين السهرات الموسيقية والمؤتمرات المباشرة والبث الرقمي، وفق المصدر نفسه.


وأوضح المصدر ذاته أن نسخة هذه السنة ستكون فرصة جديدة لتسليط الضوء على الموسيقى والموسيقيين من إفريقيا والشرق الأوسط، مضيفا أن المهرجان يطمح خلال هذا العام إلى إعادة تأكيد دوره كحدث فريد للفنانين والمهنيين في مجال الصناعات الموسيقية من وكلاء الفنانين، شركات التسجيل، دور الإنتاج، المؤسسات الثقافية، المؤطرين الثقافيين ووسائل الإعلام.


وولد مهرجان "فيزا فور ميوزيك"، يقول البلاغ، من "الفرق الواضح بين الديناميكية الكبيرة للإبداع الفني في إفريقيا والشرق الأوسط و حضور المبدعين من هذه المنطقة في الملتقيات الموسيقية عبر العالم، حيث أن القدرات الإبداعية هائلة بهذه المنطقة لكن فرص التعبير والترويج لهذا الإبداع تبقى محدودة، وتتمثل مهمة مهرجان فيزا فور ميوزيك في خلق التوازن بين هذين المعطيين من خلال تزويد فناني هذه المنطقة بمنصة حقيقية للتعبير عن ذواتهم وعن مؤهلاتهم الفنية الكبيرة. يمثل هذا المهرجان، الذي يوحد كل فناني المنطقة، نقطة انطلاق مفضلة للفنانين، لأنه يعزز فرصهم للتواصل واللقاء بالمهنيين من كل العالم، ويمنحهم  فضاء للظهور وإبراز مواهبهم والحصول على التقدير الذي يستحقونه".

©️ Copyright Pulse Media. Tous droits réservés.
Reproduction et diffusions interdites (photocopies, intranet, web, messageries, newsletters, outils de veille) sans autorisation écrite