logo du site ledesk
بالعربية
مختارات لوديسك بالعربية

Connectez-vous

Mot de passe oublié ?

Abonnez-vous !

Découvrez l'offre de lancement du Desk

60 DH
1 mois
Découvrir les offres
30.11.2022 à 16 H 39 • Mis à jour le 30.11.2022 à 16 H 39 • Temps de lecture : 1 minutes
Par
دبلوماسية

موسكو تكشف عن زيارة مرتقبة لوزير الخارجية الروسي إلى المغرب

Crédit: DR

صرح نائب وزير الخارجية الروسي، ميخائيل بوغدانوف، اليوم الأربعاء، أن وزير الخارجية، سيرغي لافروف، سيجري زيارة إلى المغرب، في يناير أو فبراير المقبلين، حسب ما نقلته وكالة الأنباء "تاس".


وقال بوغدانوف، خلال المؤتمر : "من المخطط إجراء رحلتين في الفترة من يناير إلى فبراير، لوزير الخارجية إلى أفريقيا، ومن المقرر الآن زيارة ثماني دول، بالإضافة إلى المغرب- حيث من المقرر أن تجري هناك اتصالات ثنائية مع وزراء خارجية الدول العربية، بما فيها طبعاً، دول شمال أفريقيا العربية"، يوضح المصدر ذاته.


وأشار بوغدانوف، إلى أنه 'لا الوباء ولا الحملة المناهضة لروسيا من قبل الغرب يمكن أن تمنع روسيا تطوير علاقاتها متعددة الأوجه مع إفريقيا"، موضحا إلى أن بلاده تسعى إلى عقد قمة ثنائية روسية-إفريقية، كما أورد أن جميع اتصالات موسكو في هذا الصدد "تركز على التحضير لهذه القمة بأكبر قدر ممكن من الفعالية"، يضيف المصدر ذاته.


يشار إلى أن آخر لقاء جمع بين بوريطة ونظيره الروسي، كانت على هامش الجمعية العامة الأخيرة للأمم المتحدة في نيويورك،  في شتنبر الماضي، وفق ما أشرنا إليه سابقا.

©️ Copyright Pulse Media. Tous droits réservés.
Reproduction et diffusions interdites (photocopies, intranet, web, messageries, newsletters, outils de veille) sans autorisation écrite