S'abonner
Se connecter
logo du site ledesk
بالعربية
مختارات لوديسك بالعربية

Connectez-vous

Mot de passe oublié ?

Abonnez-vous !

Découvrez l'offre de lancement du Desk

60 DH
1 mois
Découvrir les offres
14.02.2023 à 15 H 35 • Mis à jour le 14.02.2023 à 15 H 37 • Temps de lecture : 1 minutes
Par

ميثاق الاستثمار.. محسن جازولي يمثل المغرب في منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية

Le ministre délégué chargé de l’Investissement, de la Convergence et de l’évaluation des Politiques publiques, Mohcine Jazouli à une réunion ministérielle organisée par l’OCDE. Crédit: OCDE


يمثل محسن جازولي، الوزير المنتدب المكلف بالاستثمار والالتقائية وتقييم السياسات العمومية، المغرب، في الاجتماع الوزاري لمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية.


وينعقد هذا الاجتماع، حول موضوع "تشجيع وتعزيز السلوك التجاري المسؤول في الاقتصاد العالمي"، برئاسة مشتركة بين الولايات المتحدة وفرنسا، إلى جانب المغرب والمملكة المتحدة وكندا وشيلي واليابان نواباً للرئيس.


ودعي جازولي من طرف المنظمة، إلى مشاركة إنجازات المملكة المغربية ودورها الرائد في السلوك التجاري المسؤول، وفق ما جاء في بلاغ.


ويشكل هذا اللقاء فرصة للتفكير الاستراتيجي حول دور السلوك التجاري المسؤول، باعتباره حجر الزاوية في النمو المستدام والتنمية الاجتماعية والاقتصادية الشاملة، حسب المصدر نفسه.


وبهذه المناسبة، قال جازولي إن "المغرب انظم إلى إعلان منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية بشأن الاستثمار الدولي والشركات المتعددة الجنسيات، واختار معايير السلوك التجاري المسؤول، وجدد التأكيد على التزامه بمواجهة التغير المناخي"، وأضاف الوزير "أننا اعتمدنا الاستراتيجية الوطنية للتنمية المستدامة، ونحن أول دولة غير عضو في الاتحاد الأوروبي تشارك في 'الصفقة الخضراء' للاتحاد الأوروبي".


وأشار جازولي، كذلك، إلى أن ميثاق الاستثمار الجديد، يستند إلى المبادئ التوجيهية لمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، ويأخذ بعين الاعتبار معايير السلوك التجاري المسؤول، كما يهم جميع الاستثمارات والمستثمرين، وسيمكن من دعم الاستثمار الخاص وتطوير القطاعات والمهن الاستراتيجية في المستقبل، كما يهدف أيضا إلى تعزيز الاقتصاد الخالي من الكربون، والتغلب على الفوارق المجالية والاجتماعية، يتابع البلاغ.


وأكدت الوثيقة ذاتها أن "السلوك التجاري المسؤول هو موضوع أساسي يدعو إلى توجيه الحكومات والشركات من أجل القيام بالإصلاحات اللازمة للنمو المستدام والتنمية الاجتماعية والاقتصادية الشاملة، في خدمة المواطنين".


©️ Copyright Pulse Media. Tous droits réservés.
Reproduction et diffusions interdites (photocopies, intranet, web, messageries, newsletters, outils de veille) sans autorisation écrite