S'abonner
Se connecter
logo du site ledesk
بالعربية
مختارات لوديسك بالعربية

Connectez-vous

Mot de passe oublié ?

Abonnez-vous !

Découvrez l'offre de lancement du Desk

60 DH
1 mois
Découvrir les offres
20.02.2023 à 12 H 43 • Mis à jour le 20.02.2023 à 12 H 44 • Temps de lecture : 1 minutes
Par

نادية فتاح تتباحث مع مسؤولين كبيرين في البنك الدولي

Nadia Fettah, ministre de l’Economie et des Finances. Crédit: MAP

استقبلت نادية فتاح العلوي، وزيرة الاقتصاد والمالية، اليوم الاثنين، أكسيل فان تروتسنبرج وفريد بلحاج، اللذان يشغلان منصبي المدير العام المكلف بالعمليات بالبنك الدولي ونائب رئيس منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بالبنك الدولي، وذلك في إطار زيارة العمل التي يجريها مسؤولا البنك في المغرب في الفترة الممتدة من 19 إلى 22 فبراير 2023.


وشكل هذا الاجتماع، حسب ما جاء في بلاغ لوزارة الاقتصاد والمالية، فرصة للمسؤولين لمناقشة علاقات التعاون بين المغرب ومجموعة البنك الدولي في ضوء المشاريع الإصلاحية الكبرى الحالية بالمملكة.


وفي هذا الصدد، قامت وزيرة الاقتصاد والمالية  بعرض أهم الإصلاحات التي أطلقتها بلادنا لتسريع التنمية الاقتصادية والبشرية وتنمية القطاع الخاص وكذا التحول المناخي.


كما أكدت نادية فتاح على أهمية الدعم المالي والفني الدائم المقدم من البنك الدولي لدعم جهود التنمية في بلادنا، والتي تنعكس في جودة برامج الإصلاح والاستثمار التي تدعمها هذه المؤسسة الدولية.


و من جهة أخرى، شددت المسؤولة الحكومية، من جديد، على التزامها وإرادتها القوية لإنجاح تنظيم الاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الدولي وصندوق النقد الدولي، المقرر عقدها في مراكش في أكتوبر 2023.


كما أعرب المسؤولان بالبنك الدولي عن جودة وأهمية مشاريع التعاون بين مجموعة البنك الدولي والمغرب، مع التأكيد على استعداد البنك لمواصلة وتعزيز دعمه لجهود التنمية الاقتصادية والاجتماعية في المغرب، من جهة، والالتزام بالتنظيم للاجتماعات السنوية لعام 2023، من جهة أخرى.

©️ Copyright Pulse Media. Tous droits réservés.
Reproduction et diffusions interdites (photocopies, intranet, web, messageries, newsletters, outils de veille) sans autorisation écrite