logo du site ledesk
بالعربية
مختارات لوديسك بالعربية

Connectez-vous

Mot de passe oublié ?

Abonnez-vous !

Découvrez l'offre de lancement du Desk

60 DH
1 mois
Découvrir les offres
10.06.2022 à 15 H 38 • Mis à jour le 10.06.2022 à 15 H 38
Par et

نبيلة الرميلي في زيارة إلى باريس بدعوة من آن هيدالغو

Anne Hidalgo, Maire de Paris (g), et Nabila Rmili, Maire de Casablanca (d). Crédit: Compte Twitter Anne Hidalgo

قوم وفد هام من جماعة الدار البيضاء، بقيادة رئيسة المجلس الجماعي، نبيلة الرميلي، بزيارة لمدينة باريس والضواحي، في الفترة من 8 إلى 10 يونيو الجاري، بدعوة من عمدة باريس ورئيسة الجمعية الدولية لعمداء المدن الفرنكوفونية، آن هيدالغو.


وأبرزت الجماعة، في بلاغ لها، أن هذه الزيارة، التي تتم أيضا بدعوة من جان فرانسوا فيجييه، رئيس النقابة بين الجماعات للنفايات المنزلية (SIOM) بوادي شيفروز، وعمدة "بورس سور إيفيت"، تندرج في إطار الشراكة والتبادلات السوسيو-اقتصادية والبيئية بين مدينتي باريس والدار البيضاء.


ويتكون الوفد الذي يقوم بهذه الزيارة، بالإضافة إلى الرميلي، من أربعة نواب للعمدة مكلفين بقطاعات النظافة، والضرائب، والشؤون الاقتصادية، والتعاون الدولي، ونائب رئيس مجلس الدار البيضاء-سطات، بالإضافة إلى أعضاء من مكتب الرئيسة، بالإضافة إلى كل من المدير العام للمكتب الوطني للصيد البحري (ONP)، والمدير العام لشركة التنمية المحلية الدار البيضاء للبيئة.


وخلال هذه الزيارة، عقد الوفد لقاءات مع آن هيدالغو، عمدة باريس ورئيسة الجمعية الدولية لعمداء المدن الفرنكوفونية، وبيير بيليت، الكاتب الدائم للجمعية، تمحورت حول تعزيز التعاون في تدبير الشأن العام بين المدينتين.


وفي مدينة رونجيس، قام الوفد بزيارة سوق المدينة، الذي يعتبر سوق المنتجات الطازجة الأكبر في العالم، قبل زيارة مقر النقابة بين الجماعات للنفايات المنزلية في فيليجست، حيث تم تقديم عرض حول مهمة النقابة في ما يخص جمع، واستخدام، وتثمين، ومعالجة النفايات المنزلية والنفايات التي يتم جمعها في وادي شوفروز.

©️ Copyright Pulse Media. Tous droits réservés.
Reproduction et diffusions interdites (photocopies, intranet, web, messageries, newsletters, outils de veille) sans autorisation écrite