logo du site ledesk
بالعربية
مختارات لوديسك بالعربية

Connectez-vous

Mot de passe oublié ?

Abonnez-vous !

Découvrez l'offre de lancement du Desk

60 DH
1 mois
Découvrir les offres
24.01.2023 à 08 H 42 • Mis à jour le 24.01.2023 à 08 H 42 • Temps de lecture : 1 minutes
Par

نسبة استرجاع السياح بلغت حوالي 84 في المائة خلال 2022

Tourisme Une touriste au Maroc. Crédit: Getty Images

صرّحت وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، فاطمة الزهراء عمور، أن المغرب حقق انتعاشة سياحية مهمة خلال سنة 2022، مشيرة إلى أن نسبة استرجاع السياح بلغت حوالي 84 في المائة، مقارنة مع 2019، علما أن نسبة الاسترجاع العالمية لم تتجاوز 65 في المائة.


وقالت عمور، اليوم الاثنين، في معرض جوابها على أسئلة البرلمانيين، خلال جلسة الأسئلة الشفوية بمجلس النواب، أن عدد السياح الذين زاروا المملكة في سنة 2022 بلغ حوالي 11 مليون سائح، مضيفة أنه تم استرجاع نسبة 112 في المائة بالنسبة للمداخيل السياحية من العملة الصعبة إلى متم شهر نونبر، بحيث وصلت قيمة المداخيل إلى حوالي 81.7 مليار درهم.


وأوضحت الوزيرة أن السياحة الداخلية عرفت انتعاشا هاما، حيث تجاوزت نسبة الاسترجاع 101 في المائة، مقارنة مع 2019"، معبرة عن تفاؤلها بتسجيل المزيد من الانتعاش خلال السنة الجارية، خاصة بعد الإشعاع الذي عرفه المغرب في مونديال قطر 2022.


واعتبرت المسؤولة الحكومية أن هذا "النجاح الذي حققته المملكة يعود إلى الحكمة التي تعاملت بها مع الأزمة، والتي عززت مصداقية البلاد على الصعيد الدولي، وكذلك من خلال الدعم الذي وفرته الدولة، في إطار المخطط الاستعجالي لدعم قطاع السياحة وعمليات الترويج والتسويق وتأمين عدد من مقاعد النقل الجوي للوجهات السياحية الوطنية، بالإضافة إلى الانخراط التام للمهنيين وباقي الشركاء".

©️ Copyright Pulse Media. Tous droits réservés.
Reproduction et diffusions interdites (photocopies, intranet, web, messageries, newsletters, outils de veille) sans autorisation écrite