logo du site ledesk
بالعربية
مختارات لوديسك بالعربية

Connectez-vous

Mot de passe oublié ?

Abonnez-vous !

Découvrez l'offre de lancement du Desk

60 DH
1 mois
Découvrir les offres
04.08.2022 à 16 H 30 • Mis à jour le 04.08.2022 à 16 H 50
Par
جفاف

نسبة ملء سد المسيرة تصل مستويات « حرجة » وغير مسبوقة

سد المسيرة، 2m.ma. DR.
بلغت نسبة ملء سد المسيرة مستويات "حرجة" وغير مسبوقة في تاريخه، إذا لا تتجاوز 150 مليون متر مكعب (5.5 بالمائة) من أصل 2.7 مليار متر مكعب.

وأوضح المصطفى بيومي رئيس قسم التدبير المستدام لموارد المياه بوكالة الحوض المائي لأم الربيع أن سد المسيرة يزود "مجموعة من المدن بالماء الصالح للشرب، منها جنوب الدار البيضاء، سطات، سيدي بنور، جديدة، مراكش.."، موضحا أن الأولوية في المرحلة الراهنة ترتكز على تلبية الحاجيات من مياه الشرب، حسب ما نقله موقع 2m.ma.


وأشار المتحدث نفسه إلى أنه تم حرمان منطقة دكالة من مياه السقي لسنتين متتاليتين، وعزا تراجع نسبة ملء السد إلى توالي سنوات الجفاف وشح التساقطات، مشدّدا على أن الوضع "حرج"، وفق المصدر ذاته.


جدير بالذكر أن وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت، وجّه في فبراير الماضي دورية إلى ولاة الجهات وعمال العمالات والأقاليم والمقاطعات، من أجل التنسيق ومتابعة تنزيل الإجراءات الضرورية للتدبير العقلاني للموارد المائية المتوفرة، وتفعيل قيود على كميات المياه التي يتم توزيعها، من بين إجراءات أخرى.

©️ Copyright Pulse Media. Tous droits réservés.
Reproduction et diffusions interdites (photocopies, intranet, web, messageries, newsletters, outils de veille) sans autorisation écrite