S'abonner
Se connecter
logo du site ledesk
بالعربية
مختارات لوديسك بالعربية

Connectez-vous

Mot de passe oublié ?

Abonnez-vous !

Découvrez l'offre de lancement du Desk

60 DH
1 mois
Découvrir les offres
24.02.2023 à 16 H 40 • Mis à jour le 24.02.2023 à 16 H 40 • Temps de lecture : 1 minutes
Par

نشرة إنذارية.. أمطار محليا قوية وأحيانا رعدية وتساقطات ثلجية ورياح قوية مرتقبة من الجمعة إلى الأحد بعدد من المناطق

Image d’illustration. Crédit: DR

أفادت المديرية العامة للأرصاد الجوية بأن أمطارا محليا قوية وأحيانا رعدية، وتساقطات ثلجية، وهبات رياح قوية، مرتقبة ابتداء من اليوم الجمعة وإلى غاية الأحد بعدد من مناطق المملكة.


وأوضحت المديرية، في نشرة إنذارية من مستوى يقظة برتقالي، أن أمطارا محليا قوية وأحيانا رعدية (50 - 80) ستهم كلا من شفشاون وطنجة-أصيلة وتطوان والمضيق وفحص-أنجرة، غدا السبت من الساعة الثانية صباحا إلى العاشرة مساء؛ فيما ستصب أمطار تتراوح بين 25 و40 ملم بكل من الجديدة وسيدي بنور وبرشيد وسطات، بعد غد الأحد من الساعة السادسة صباحا إلى الساعة الثانية بعد الزوال.


وأضافت أن تساقطات ثلجية على المرتفعات التي تتجاوز 1000 م تتراوح مقاييسها ما بين 20 و 40 سم مرتقبة اليوم الجمعة بكل من إفران وبني ملال وأزيلال وخنيفرة والحوز وورزازات وبولمان وميدلت؛ في حين يرتقب أن تتراوح مقاييسها ما بين 10 و 20 سم بكل من تارودانت وشيشاوة وتازة وكرسيف وصفرو والحسيمة وتنغير وشفشاون وتازة وبولمان وإفران، يومي الجمعة والسبت؛ كما يرتقب تسجيل تساقطات ثلجية تتراوح بين 15 و40 سم بكل من إفران وبني ملال وأزيلال وخنيفرة وصفرو و ورزازات وتنغير وبولمان وميدلت بعد غد الأحد.


وأشارت المديرية إلى أن هبات رياح قوية محليا (75 - 85 كلم في الساعة) ستهم كلا من ورزازات وتزنيت وتارودانت وطاطا وكلميم وسيدي إفني وأسا الزاك، وكرسيف وفكيك وجرادة والناظور وتاوريرت وتازة وبولمان وميدلت وتنغير اليوم الجمعة من الساعة 12 زوالا إلى الساعة الحادية عشرة ليلا.


وتابعت أن نفس الظاهرة الجوية مرتقبة بكل من كرسيف وجرادة وتاوريرت وتازة شفشاون وبولمان وميدلت وصفرو والحسيمة، يوم غد السبت من الساعة الثالثة صباحا إلى الساعة الحادية عشرة ليلا.

©️ Copyright Pulse Media. Tous droits réservés.
Reproduction et diffusions interdites (photocopies, intranet, web, messageries, newsletters, outils de veille) sans autorisation écrite