logo du site ledesk
بالعربية
مختارات لوديسك بالعربية

Connectez-vous

Mot de passe oublié ?

Abonnez-vous !

Découvrez l'offre de lancement du Desk

60 DH
1 mois
Découvrir les offres
29.08.2022 à 13 H 58 • Mis à jour le 29.08.2022 à 13 H 58 • Temps de lecture : 1 minutes
Par

هجرة غير نظامية.. الحرس المدني يحذر من استخدام « الجيت سكي »

صورة من الأرشيف، DR.

حذر الاتحاد الموحد للحرس المدني الإسباني، من تزايد إقبال مافيات الهجرة على استخدام الدراجات المائية (جيت سكي) للعبور غير النظامي إلى الضفة الأوروبية.


وحسب مصادر إعلامية محلية، فقد تكثف استخدام هذه الوسيلة، حيث تعمد المافيات إلى نقل ثلاثة مهاجرين لكل دراجة مائية، وفي بعض الأحيان، تستغل الوضع لينقل المهاجرين المخدرات أيضا إلى شبه الجزيرة الإيبيرية.


هذه الممارسة التي تكسب المافيات آلاف اليوروهات، باتت مصدر قلق للحرس المدني، إذ "يصل المهاجرون من المغرب في مجموعات من عشرة أو 15 'جيت سكي'، الرادار يعطي إشارة خاطئة، وهي وصول قارب واحد. هذا يعطي الدراجات المائية وقتًا للانتشار والالتفاف حول الشرطة لأن الدورية لا يمكنها إلا مطاردة واحدة وليس جميعها"، حسبما ما ذكر لويس بوينو، سكرتير الاتحاد الموحد للحرس المدني الإسباني، شارحا الأساليب التي تتبعها المافيا من أجل التحايل على رقابة الشرطة.


بالإضافة إلى ذلك، تشير المنظمة ذاتها إلى المخاطر التي تنطوي عليها هذه الطريقة، إذ يعمد عناصر المافيا إلى إلقاء المهاجرين من أجل إنقاذ أنفسهم، "إذا سارت الأمور على ما يرام، فإنهم يتركونهم على الساحل ، لكن إذا رأوا قارب دورية في الجوار، فإنهم يرمون المهاجرين في البحر، وأحيانًا على بعد عدة أمتار من اليابسة. دون علمهم، فإنهم يعاملون حياة الإنسان على أنها مجرد سلعة" يقول الاتحاد الموحد للحرس المدني الإسباني.

©️ Copyright Pulse Media. Tous droits réservés.
Reproduction et diffusions interdites (photocopies, intranet, web, messageries, newsletters, outils de veille) sans autorisation écrite