logo du site ledesk
بالعربية
مختارات لوديسك بالعربية

Connectez-vous

Mot de passe oublié ?

Abonnez-vous !

Découvrez l'offre de lancement du Desk

60 DH
1 mois
Découvrir les offres
26.11.2022 à 16 H 26 • Mis à jour le 26.11.2022 à 16 H 26 • Temps de lecture : 1 minutes
Par

هيئة المحامين بالدار البيضاء تواصل مقاطعة الجلسات

Avocats au Maroc. Crédit: DR

قررت هيئة المحامين بالدار البيضاء، اليوم السبت، مواصلة مقاطعة الجلسات وإيداع المقالات في المحاكم، تعبيرا منهما على رفض الإجراءات الضريبية التي جاء بها مشروع قانون المالية لسنة 2023.


وانعقد صباح اليوم السبت، جمع عام استثنائي للهيئة ذاتها، "لمناقشة تطورات الوضع المهني الحالي والخطوات المقترحة لمواجهة التحديات التي تواجهها المهنة".


وحسب مصادر "لوديسك"، تقرر مواصلة مقاطعة الجلسات وإيداع المقالات في المحاكم، في خطوات تصعيدية مستمرة منذ أربعة أسابيع، احتجاجا على "التسبيق الضريبي" المنصوص عليه في مشروع قانون المالية.


وكانت هيئة المحامين بالدار البيضاء، أكدت في بلاغ رسمي، أمس الجمعة، قرار انسحابها من جمعية هيئات المحامين بالمغرب، مبررة ذلك بـ "عدم التفاعل الإيجابي" مع مقترحاتها بخصوص "القضايا المهنية الراهنة".


وسبق لأصحاب البدلة السوداء في العاصمة الاقتصادية أن أعلنوا، في 16 نونبر الجاري، "المقاطعة الشاملة لجميع الجلسات والإجراءات وإيداع المقالات والطلبات بصناديق المحاكم وعبر المنصة الرقمية".


وترفض هيئة المحامين بالدار البيضاء، الاتفاق الذي توصلت إليه جمعية هيئات المحامين بالمغرب مع الحكومة.


ويشار إلى أن الجمعية نفسها، تعقد حاليا مؤتمرها الوطني الواحد والثلاثين بمدينة الداخلة.

©️ Copyright Pulse Media. Tous droits réservés.
Reproduction et diffusions interdites (photocopies, intranet, web, messageries, newsletters, outils de veille) sans autorisation écrite