S'abonner
Se connecter
logo du site ledesk
بالعربية
مختارات لوديسك بالعربية

Connectez-vous

Mot de passe oublié ?

Abonnez-vous !

Découvrez l'offre de lancement du Desk

60 DH
1 mois
Découvrir les offres
02.04.2019 à 08 H 54 • Mis à jour le 02.04.2019 à 08 H 54 • Temps de lecture : 1 minutes
Par

واشنطن بوست: أبناء خاشقجي تلقوا تعويضات من السلطات السعودية

Jamal Khashoggi avec sa fiancée, quelques jours avant sa disparition

قالت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية أمس الإثنين أن أبناء الصحافي السعودي جمال خاشقجي الذي قتل في 2 كتوبر في اسطنبول في تركيا قد، تسلموا بيوتا بملايين الدولارات كتعويضات وأن هم يتقاضون شهريا آلاف الدولارات من السلطات السعودية.


وأشارت الصحيفة التي كان خاشقجي مساهم ا فيها، إلى أن تلك البيوت تقع في جدة بغرب السعودية، في المجم ع السكني نفسه، وتبلغ قيمة كل منها أربعة ملايين دولار.


وتضاف إلى ذلك دفعات شهرية لكل واحد من الأبناء الأربعة، بأكثر من عشرة آلاف دولار، بحسب ما نقلت الصحيفة عن مسؤول ين سعوديين، حالي وسابق، وكذلك عن مصادر مقرية من العائلة.


ورجحت الصحيفة أن يكون أبناء خاشقجي "يحصلون أيضا على دفعات أعلى بكثير -- ملايين عد ة من الدولارات لكل واحد منهم -- في إطار مفاوضات حول الفدية التي يتوقع اكتمالها بعد انتهاء محاكمات المتهمين بقتل خاشقجي خلال الأشهر المقبلة.


كما ذكرت الصحيفة أن دفع التعويضات لأبناء خاشقجي تم بموافقة من العاهل السعودي الملك سلمان في نهاية العام 2018، في إطار ما وصفه مسؤول سابق بأنه اعتراف بأن "ظلما كبيرا قد اقترف" ومحاولة "لإصلاح خطأ".


وبحسب " واشنطن بوست"، قد يكون خالد بن سلمان، شقيق ولي العهد السعودي الأمير محم ، هو من أجرى المفاوضات مع أفراد عائلة جمال خاشقجي

©️ Copyright Pulse Media. Tous droits réservés.
Reproduction et diffusions interdites (photocopies, intranet, web, messageries, newsletters, outils de veille) sans autorisation écrite