logo du site ledesk
بالعربية
مختارات لوديسك بالعربية

Connectez-vous

Mot de passe oublié ?

Abonnez-vous !

Découvrez l'offre de lancement du Desk

60 DH
1 mois
Découvrir les offres
25.01.2023 à 17 H 34 • Mis à jour le 25.01.2023 à 17 H 34 • Temps de lecture : 1 minutes
Par et

واشنطن تجدد دعمها للمخطط المغربي للحكم الذاتي في الصحراء

Nasser Bourita reçoit à Rabat, la Secrétaire d’État adjointe américaine chargée des Organisations internationales, Michele Sison. Crédit: @MarocDiplo_AR

استقبل وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة اليوم الأربعاء، مساعدة كاتب الدولة الأمريكي لشؤون المنظمات الدولية السفيرة ميشيل سيسون.


وفي هذا الإطار، جددت المسؤولة الأمريكية التأكيد على دعم واشنطن للمخطط المغربي للحكم الذاتي، باعتباره حلا جادا وذا مصداقية وواقعيا للنزاع حول الصحراء.


وقالت سيسون، أثناء ندوة صحفية أعقبت اللقاء مع وزير الخارجية، إن "الولايات المتحدة ما تزال تعتبر مخطط الحكم الذاتي الذي قدمه المغرب حلا جادا وذا مصداقية وواقعيا"، وزادت : "ناقشنا دعمنا القوي لجهود حفظ السلام التي تبذلها بعثة المينورسو، وأهميتها في الحفاظ على شروط مسلسل السلام تحت رعاية الأمم المتحدة".


وأشارت مساعدة كاتب الدولة الأمريكي لشؤون المنظمات الدولية، إلى أن هذا اللقاء تطرق، أيضا، إلى الدعم المتواصل للولايات المتحدة لستافان دي ميستورا كمبعوث شخصي للأمين العام للأمم المتحدة إلى الصحراء.

©️ Copyright Pulse Media. Tous droits réservés.
Reproduction et diffusions interdites (photocopies, intranet, web, messageries, newsletters, outils de veille) sans autorisation écrite