logo du site ledesk
بالعربية
مختارات لوديسك بالعربية

Connectez-vous

Mot de passe oublié ?

Abonnez-vous !

Découvrez l'offre de lancement du Desk

60 DH
1 mois
Découvrir les offres
12.03.2019 à 11 H 27 • Mis à jour le 12.03.2019 à 11 H 27
Par

وزارة محسن الجزولي تخفض الميزانية الباهظة لمنتدى كرانس مونتانا

Jean-Paul Carteron, président fondateur du Forum Crans Montana à Dakhla le 16 mars 2018. MOHAMED DRISSI KAMILI / LE DESK

أفادت مصادر عليمة لموقع "لوديسك" أن دورة هذه السنة من منتدى كرانس مونتانا  في مدينة الداخلة المنتظرة بين 14 و 17 من هذا الشهر قد عرفت تخفيضا هاما في مصاريفها، وذلك بقرار من وزارة محسن الجزولي الوزير المنتدب لدى وزير الخارجية المكلف بالتعاون الإفريقي.


وبحسب مصادرنا فإن ضيوف هذا المنتدى المثير للجدل سيقيمون هذه السنة في فنادق من تصنيف 4 نجوم والتي يمكنها توفير حوالي 400 غرفة على عكس الدورات الماضية التي كان يتم فيها كراء باخرة تكلف الدولة المغربية حوالي مليوني يورو، " نحن بصدد مراجعة شكل هذا الحدث بشكل كامل، الهدف جعل مدينة الداخلة في قائمة المدن التي تبعد عن باريس ب 3 ساعات ويمكنها توفير بنية تحتية لاحتضان أحداث من طينة عالمية"، صرح مصدرنا.


وفي انتظار تحقق هذه الأهداف كاملة ستكون دورة هذه السنة انتقالية، حيث سيتم تخصيص ميزانية لبناء مركز للمؤتمرات ولإعطاء دفعة للاقتصاد المحلي.


وتهدف الديبلوماسية المغربية من وراء هذه التغييرات إعادة توجيه هذا الحدث السنوي، والذي كان محط انتقادات كثيرة تتمحور حول طابعه الاحتفالي ومدى فعاليته وعدم تقديمه أية نتائج ملموسة لصالح الديبلوماسية المغربية. " لن يحضر هذه السنة أي رئيس دولة، استدعاء نفس الوجوه القديمة سيكون علامة على الفشل "، يتابع نفس المصدر.


وكان استقبال 2000 ضيفا قد كلف الدولة حوالي 65 مليون درهما خلال الدورة الماضية من هذا المنتدى الذي ينظمه السويسري جون بول كارتيرون، والذي كان يجني منه شخصيا بحسب معلومات "لوديسك" ربحا مريحا قوامه 150 ألف يورو سنويا.

©️ Copyright Pulse Media. Tous droits réservés.
Reproduction et diffusions interdites (photocopies, intranet, web, messageries, newsletters, outils de veille) sans autorisation écrite