logo du site ledesk
بالعربية
مختارات لوديسك بالعربية

Connectez-vous

Mot de passe oublié ?

Abonnez-vous !

Découvrez l'offre de lancement du Desk

60 DH
1 mois
Découvrir les offres
23.08.2022 à 18 H 15 • Mis à jour le 23.08.2022 à 18 H 15 • Temps de lecture : 1 minutes
Par
دبلوماسية

وزيرة الخارجية الألمانية تجري زيارة عمل إلى المغرب هذا الأربعاء

أنالينا بيربوك، وزيرة الخارجية الألمانية، DR.

تجري وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك، يوم غد الأربعاء، زيارة عمل إلى الرباط تستغرق يومين، وفق ما ذكرته مصادر إعلامية ألمانية.


وستحط رئيسة الدبلوماسية الألمانية الرحال في المغرب لأول مرة منذ تعيينها، مرفوقة بوفد يتشكل من صحافيين ودبلوماسيين ونواب ألمان، من بينهم كاتيا ليكيرت عن حزب الاتحاد الديمقراطي المسيحي.


وحسب مصادر إعلامية فإن الغرض من هذه الزيارة هو تعزيز العلاقات الألمانية المغربية والتقدم في قضايا الطاقة والاقتصاد.


وتضع برلين صلب أعينها تعزيز التعاون مع الرباط في المجالات الصديقة للبيئة، من بينها الهيدروجين الأخضر، حيث تعتبر المملكة من البلدان ذات الإمكانات العالية في هذا القطاع.


وقالت ليكرت إن "المغرب بلد أساسي لألمانيا وأوروبا"، موضحة أنه "في المستقبل، سيلعب المغرب دورا مهما في قضايا الهجرة من القارة الأفريقية وفي توليد الطاقة المتجددة".


وسيكون موضوع حقوق الإنسان ضمن أجندة الوفد الألماني، إلى جانب إجراء محادثات مع سفارة برلين في الرباط، تضيف المصادر ذاتها.


وعقب محادثات عبر تقنية الفيديو بين وزير الخارجية ناصر بوريطة ونظيرته الألمانية، في فبراير الماضي، بعد نهاية الأزمة بين البلدين التي استمرت لأشهر، أشاد المسؤولان بالإمكانيات الكبيرة بين المغرب وألمانيا، واتفقا على إعطاء نفس جديد للعلاقات الثنائية بين البلدين، لاسيما في ضوء تحديات ومتطلبات الانتعاش لمرحلة ما بعد جائحة كورونا.


جدير بالذكر أن الملك محمد السادس خلال خطاب 20 غشت، أشاد بموقف برلين "البناء" من قضية الصحراء، معتبرا أن ذلك من شأنه أن "يساهم في فتح صفحة جديدة في علاقات الثقة، وتعزيز الشراكة النوعية" مع  "البلدان الصديقة" من بينها ألمانيا.

©️ Copyright Pulse Media. Tous droits réservés.
Reproduction et diffusions interdites (photocopies, intranet, web, messageries, newsletters, outils de veille) sans autorisation écrite