logo du site ledesk
بالعربية
مختارات لوديسك بالعربية

Connectez-vous

Mot de passe oublié ?

Abonnez-vous !

Découvrez l'offre de lancement du Desk

60 DH
1 mois
Découvrir les offres
21.09.2022 à 18 H 12 • Mis à jour le 21.09.2022 à 18 H 12 • Temps de lecture : 1 minutes
Par

وساطة بن سلمان تفضي إلى إفراج روسيا عن إبراهيم سعدون

ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان. DR.

بفضل وساطة لولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، أفرجت روسيا عن الشاب المغربي إبراهيم سعدون، الذي تم أسره خلال الحرب في أوكرانيا وحكم عليه بالإعدام.


وقالت الخارجية السعودية إنه وساطة ولي العهد محمد بن سلمان، نجحت في الإفراج عن 10 أسرى من مواطني المملكة المغربية، والولايات المتحدة، والمملكة المتحدة، ومملكة السويد، وكرواتيا، حيث يأتي الإفراج عنهم في إطار عملية تبادل أسرى بين روسيا وأوكرانيا، وفق ما نقلته وكالة "واس".


وحسب المصدر ذاته، فإن الجهات المعنية في السعودية قامت باستلام هؤلاء الأسرى ونقلهم من روسيا إلى المملكة، والعمل على تسهيل إجراءات عودتهم إلى بلدانهم.


وكان ولي العهد السعودي قد أكد أمس الثلاثاء خلال استقباله في جدة رستم أومرييف المستشار والمبعوث الخاص للرئيس الأوكراني، "حرص المملكة ودعمها لكافة الجهود الدولية الرامية لحل الأزمة سياسيًا، ومواصلتها جهودها للإسهام في تخفيف الآثار الإنسانية الناجمة عنها".


جدير بالذكر أن المحكمة العليا لجمهورية "دونيتسك الشعبية"، كانت قضت في 9 يونيو الماضي، بإعدام إبراهيم سعدون  بتهم "المشاركة في التحضير لأعمال عدائية وتنفيذها ضد جمهورية دونيتسك، والارتزاق والتآمر الجماعي لتنفيذ أعمال تهدف إلى الاستيلاء بالقوة على السلطة، وتغيير النظام الدستوري لمجلس النواب الشعبي بالقوة". 

©️ Copyright Pulse Media. Tous droits réservés.
Reproduction et diffusions interdites (photocopies, intranet, web, messageries, newsletters, outils de veille) sans autorisation écrite