logo du site ledesk
بالعربية
مختارات لوديسك بالعربية

Connectez-vous

Mot de passe oublié ?

Abonnez-vous !

Découvrez l'offre de lancement du Desk

60 DH
1 mois
Découvrir les offres
15.09.2022 à 09 H 05 • Mis à jour le 15.09.2022 à 09 H 11 • Temps de lecture : 1 minutes
Par

وصول إبراهيم غالي إلى لواندا لحضور حفل تنصيب الرئيس لورينسو

Brahim Ghali en Angola. Crédit: DR

وصل زعيم جبهة البوليساريو، إبراهيم غالي، إلى العاصمة الأنغولية لواندا، للمشاركة في حفل تنصيب الرئيس، جواو لورينسو، المزمع تنظيمه اليوم الخميس.


وكان في استقبال غالي، في مطار 04 فبراير الدولي بلواندا، وزير الخارجية الأنغولي، تيتو أنتونيو، الذي كان مرفوقا بمدير أفريقيا والشرق الأوسط والمنظمات الإقليمية بوزارة الخارجية الأنغولية.


وشارك غالي، يوم 13 شتنبر الجاري في مراسيم تنصيب الرئيس المنتخب لجمهورية كينيا وليام روتو، حيث خُصص له استقبال رسمي. ومباشرة بعد 48 ساعة قام روتو باستقبال وفد يقوده وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، حاملا رسالة من الملك محمد السادس.


وتم، بالمناسبة، نشر بيان مشترك من طرف وكالة المغرب العربي للأنباء، تؤكد فيه كينيا "دعمها التام لمخطط الحكم الذاتي الجاد وذي المصداقية الذي اقترحته المملكة المغربية، باعتباره حلا وحيدا يقوم على الوحدة الترابية للمغرب".


وقام روتو قبلها بنشر تغريدة على تويتر، أشار فيها إلى أن بلاده سحبت الاعتراف بـ "الجمهورية الصحراوية"، وأنها ستقوم بالخطوات اللازمة لتقليص حضور البوليساريو في كينيا، لكنه عاد لاحقا فحذف التغريدة، دون تقديم توضيحات سواء من الجانب المغرب أو الكيني.

©️ Copyright Pulse Media. Tous droits réservés.
Reproduction et diffusions interdites (photocopies, intranet, web, messageries, newsletters, outils de veille) sans autorisation écrite