logo du site ledesk
بالعربية
مختارات لوديسك بالعربية

Connectez-vous

Mot de passe oublié ?

Abonnez-vous !

Découvrez l'offre de lancement du Desk

60 DH
1 mois
Découvrir les offres
09.09.2022 à 07 H 50 • Mis à jour le 09.09.2022 à 07 H 50 • Temps de lecture : 1 minutes
Par et

وفاة إليزابيث الثانية.. محمد السادس: « المغرب فقد صديقة عظيمة ومتميزة »

Mohammed VI et Elisabeth II. Crédit: DR

بعث الملك محمد السادس برقية تعزية ومواساة إلى الملك تشارلز الثالث، على إثر وفاة الملكة إليزابيث الثانية. ومما جاء في هذه البرقية "فقد تلقيت ببالغ التأثر وشديد الأسى نبأ وفاة والدتكم الملكة إليزابيث الثانية، تغمدها الله برحمته".


وأضاف الملك "بهذه المناسبة الأليمة، أعرب لكم، ومن خلالكم لكافة أفراد أسرتكم الملكية الموقرة، وللشعب البريطاني، باسمي الخاص وباسم أسرتي الملكية والشعب المغربي قاطبة، عن أحر التعازي القلبية وأصدق المواساة، في هذا المصاب الجلل والرزء الفادح الذي ألم بكم جميعا راجيا لكم جميل الصبر وحسن العزاء".


وقال محمد السادس "وإنني لأستحضر، في هذا الظرف العصيب، وبكل إجلال، مناقب الراحلة الكبيرة، التـي ظـلـت رمزا لعظمة المملكة المتحدة، وكرست حياتها لخدمة بلدها، حيث ارتقت المملكة المتحدة في عهدها الزاهر إلى مراقي التقدم والرخاء، وتبوأت مكانة وازنة سواء على المستوى الإقليمي أو الدولي".


وخلص الملك، في هذه البرقية، إلى أن "المملكة المغربية فقدت برحيلها، صديقة عظيمة ومتميزة ظلت تكن لها كامل التقدير، خاصة وأن الفقيدة الكبيرة كانت شديدة الحرص على تمتين روابط الصداقة التاريخية القائمة بين مملكتينا العريقتين".

©️ Copyright Pulse Media. Tous droits réservés.
Reproduction et diffusions interdites (photocopies, intranet, web, messageries, newsletters, outils de veille) sans autorisation écrite