logo du site ledesk
بالعربية
مختارات لوديسك بالعربية

Connectez-vous

Mot de passe oublié ?

Abonnez-vous !

Découvrez l'offre de lancement du Desk

60 DH
1 mois
Découvrir les offres
16.08.2022 à 15 H 25 • Mis à jour le 16.08.2022 à 15 H 26 • Temps de lecture : 1 minutes
Par

وفاة ثلاث منجميين داخل بئر بجرادة والسلطات تفتح تحقيقا

Vue générale de la ville de Jerada. AFP

توفي ثلاثة عمال اختناقا في بئر مخصص لاستخراج الفحم الحجري، نواحي جرادة.


الأشخاص الذين لقوا حتفهم في منطقة "18"، ضواحي المدينة، صباح اليوم الثلاثاء، ينحدر اثنان منهم من منطقة تكفايت والثالث من منطقة حاسي بلال.


الحادث الذي وقع داخل بئر لاستخراج الفحم الحجري مستغل من قبل إحدى التعاونيات المؤسسة بصفة قانونية، بمنطقة غابوية كائنة بجماعة لعوينات، وفق معطيات رسمية.


وأعلنت السلطات المحلية بالإقليم أنه تم فتح بحث بخصوص هذا الحادث من طرف السلطات المعنية تحت إشراف النيابة العامة المختصة.


وجاء في بلاغ، توصل "لوديسك" بنسخة منه" أنه "فور إشعارها بالحادث، انتقلت إلى المكان السلطات المحلية ومصالح الدرك الملكي والوقاية المدنية، حيث تم العمل على محاولة إغاثة الأشخاص الثلاثة المحاصرين (52 و44 و43 سنة)، إلا أن المجهودات باءت بالفشل، ليتم انتشال جثت الضحايا الذين فارقوا الحياة داخل البئر".


يشار أن آبار الفحم، المعروفة بـ"الساندريات"، قد أودت بحياة العديد من الأشخاص في المنطقة طيلة السنوات الماضية بعد إغلاق منجم جرادة وكانت هذه الوفيات موضوع عدد من الاحتجاجات.

©️ Copyright Pulse Media. Tous droits réservés.
Reproduction et diffusions interdites (photocopies, intranet, web, messageries, newsletters, outils de veille) sans autorisation écrite