logo du site ledesk
بالعربية
مختارات لوديسك بالعربية

Connectez-vous

Mot de passe oublié ?

Abonnez-vous !

Découvrez l'offre de lancement du Desk

60 DH
1 mois
Découvrir les offres
24.11.2022 à 08 H 58 • Mis à jour le 24.11.2022 à 08 H 58 • Temps de lecture : 1 minutes
Par

يشمل المغرب.. برنامج إسرائيلي-إماراتي لدعم النساء في قطاع التكنولوجيا

صورة تعبيرية. DR.

سينضم مجلس الأعمال الإماراتي-الإسرائيلي، إلى جانب "FemForward"، برنامجا موجها لدعم النساء من المغرب والبحرين والإمارات وإسرائيل، بغرض النهوض بأعمالهن في قطاع التكنولوجيا.


وسيتناول البرنامج الذي يمتد لثلاثة أشهر، أبرز التحديات التي تواجهها المرأة في التقدم، عندما تنتقل من مراكز مهنية مبتدئة إلى مناصب إدارية. وسيبدأ البرنامج بحلقة دراسية لمدة يومين في إسرائيل، تليها محاضرات أسبوعية عبر الإنترنت وبرنامج توجيهي، وينتهي بحلقة دراسية لمدة يومين في دبي، حسب ما جاء في بلاغ.


وستتضمن هذه الدورة التكوينية، محاضرات من إلقاء نساء رياديات، من بينهن أدي سوففر تيني، المديرة العامة لـ "ميتا إسرائيل"، ومتدخلات من شركات كـ "غوغل" و"ماكينزي".. وغيرها.


البرنامج، الذي يحظى بمنحة من سفارة الولايات المتحدة لدى إسرائيل، مفتوح في وجه النساء من جميع قطاعات التكنولوجيا، ويقول القائمون عليه إنه سيوفر الأدوات والشبكات والتوجيه، لمساعدتهن على التقدم في حياتهم المهنية.


وفي هذا السياق، قالت فلور حسن ناحوم، المؤسسة المشاركة لمنتدى المرأة الخليجية الإسرائيلية، وهو قسم في مجلس الأعمال الإماراتي-الإسرائيلي، إنه "مع استمرار نمو صناعة التكنولوجيا في بلدان اتفاقيات أبراهام، تزداد فرص النساء لتوسيع حياتهن المهنية ويصبحن مديرات وقائدات"، وأضافت : "من خلال تزويدهن بالأدوات التي يحتجن إليها، نساعد في زيادة عدد القيادات النسائية في المنطقة".


وصرّحت راشيل واغنر روزنزويج، المؤسسة والرئيسة التنفيذية لـ "FemForward" : "أنشأنا 'فيم فوروارد' برؤية لإحداث تأثير دائم على مهن المرأة والنتائج حتى الآن كانت رائعة. نحن متحمسات للغاية لتقديم هذا البرنامج الناجح إلى زميلاتنا من بلدان اتفاقية أبراهام".


منذ بدأ هذا البرنامج، تخرجت أزيد من 100 امرأة، تمت ترقية أكثر من نصفهن، مع تقدم العديد منهم إلى مناصب إدارية، يختم المصدر ذاته.

©️ Copyright Pulse Media. Tous droits réservés.
Reproduction et diffusions interdites (photocopies, intranet, web, messageries, newsletters, outils de veille) sans autorisation écrite