S'abonner
Se connecter
logo du site ledesk
بالعربية
مختارات لوديسك بالعربية

Connectez-vous

Mot de passe oublié ?

Abonnez-vous !

Découvrez l'offre de lancement du Desk

60 DH
1 mois
Découvrir les offres
14.11.2022 à 15 H 31 • Mis à jour le 14.11.2022 à 15 H 31 • Temps de lecture : 1 minutes
Par
طاقة

الألمانية « كونإنيرجي » تستثمر في « إكس لينكس » المغرب

صورة تعبيرية. DR.

دخلت الألمانية "Conenergy"، في شراكة مالية استراتيجية مع " Xlinks"، للعمل المشترك على مشروع خط "إكس لينكس" تزويد المملكة المتحدة حصريا بالطاقة المتجددة من المغرب، عبر أربعة كابلات بحرية "HVDC" بطول 3800 كيلومتر.


"إكس لينكس المغرب" هو مشروع للطاقة المتجددة بقدرة 10 جيغاوات، وسيكون أكبر مشروع من نوعه في العالم، ويعتمد على استخدام تكنولوجيا الرياح والطاقة الشمسية التي أثبتت جدواها لتوفير 3.6 جيغاوات من الكهرباء "المستدامة والموثوقة وبأسعار معقولة" إلى المملكة المتحدة لمدة 20 ساعة في المتوسط يوميا. 


وبحلول نهاية 2030، سيوفر "إكس لينكس" الكهرباء لسبعة ملايين منزل بريطاني كل يوم، وهو ما يكفي لتلبية حوالي 8 في المائة من احتياجات البلاد من الكهرباء، لهذا الغرض، سيتم وضع أطول الكابلات البحرية مع تقنية نقل التيار المباشر عالي الجهد (HVDC) في العالم.


وتعرف "Conenergy" بانخراطها في العديد من مشاريع البنية التحتية المستدامة وإمدادات الطاقة، بما في ذلك شركات مع الشركة الرائدة في السوق العالمية للبنية التحتية للشحن "Chargepoint" والعديد من الشركات الناشئة الأخرى.


جدير بالذكر، أن مباركة بوعيدة، رئيسة جهة كلميم-واد-نون، كشفت في الشهر الماضي، أن إنجاز المشروع سيتم في ثلاثة مناطق، وهي منطقة المحبس بإقليم آسا الزاك، ومنطقتا الشبيكة ولمسيد بإقليم طانطان.


وأضافت بوعيدة أن المشروع على المستوى التقني، بلغ مراحل متقدمة، وينتظر أن تبدأ الأشغال ميدانيا بعد التوقيع على الاتفاقيات المتعلقة به. 


©️ Copyright Pulse Media. Tous droits réservés.
Reproduction et diffusions interdites (photocopies, intranet, web, messageries, newsletters, outils de veille) sans autorisation écrite