S'abonner
Se connecter
logo du site ledesk
بالعربية
مختارات لوديسك بالعربية

Connectez-vous

Mot de passe oublié ?

Abonnez-vous !

Découvrez l'offre de lancement du Desk

60 DH
1 mois
Découvrir les offres
27.03.2023 à 14 H 06 • Mis à jour le 27.03.2023 à 14 H 06 • Temps de lecture : 1 minutes
Par

الرباط.. الفنان المسرحي أحمد جواد يضرم النار في جسده أمام مقر وزارة الثقافة

L’artiste et homme de théâtre Ahmed Jaouad. Crédit: DR


أقدم الفنان المسرحي أحمد جواد، على إضرام النار في جسده، صباح اليوم، أمام مقر وزارة الشباب والثقافة والتواصل - قطاع الثقافة، في العاصمة الرباط.


وقد تم نقل الفنان المسرحي إلى المستشفى الجامعي ابن سينا بالرباط لتلقي العلاجات، بعد أن تدخل المواطنون لإخماد النيران وإنقاذ حياته.


وفي هذا السياق، سارعت وزارة الشباب والثقافة والتواصل، إلى إصدار بلاغ توضيحي حول الواقعة، مشيرة إلى أن الأمر يتعلق بـ "موظف متعاقد بمسرح محمد الخامس بالرباط، أحيل على التقاعد في أكتوبر 2021، يتمتع بجميع حقوقه المكفولة له بحكم القانون، ويشتغل في نفس الوقت، في الفن المسرحي".


وأضافت الوزارة في بلاغ يتوفر "لوديسك" على نسخة منه، أنه "سبق للشخص المذكور، أن تقدم بطلب شراء عروض مسرحية، وهو ما تمت الموافقة على طلبه، حيث قامت هذه الوزارة بشراء عرضين مسرحيين سنة 2022 كما وافقت على شراء عرض مسرحي برسم 2023، وسبق أن قدم هذه العروض بكل من مدينتي مشرع بلقصيري و سلا".  


وتابعت وزارة الثقافة أنها "تتابع حالة الشخص المذكور، لحظة بلحظة، حيث تم إيفاد مسؤول بقطاع الثقافة لتتبع حالته الصحية بالمستشفى".


هذا ولم ينكشف بعد الأسباب الحقيقية التي دفعت أحمد جواد إلى إضرام النار في جسده.

©️ Copyright Pulse Media. Tous droits réservés.
Reproduction et diffusions interdites (photocopies, intranet, web, messageries, newsletters, outils de veille) sans autorisation écrite