S'abonner
Se connecter
logo du site ledesk
بالعربية
مختارات لوديسك بالعربية

Connectez-vous

Mot de passe oublié ?

Abonnez-vous !

Découvrez l'offre de lancement du Desk

60 DH
1 mois
Découvrir les offres
19.08.2022 à 09 H 29 • Mis à jour le 19.08.2022 à 09 H 43 • Temps de lecture : 1 minutes
Par

الصحراء.. المبعوث الخاص للأمم المتحدة في زيارة إلى الجزائر ونواكشوط

Staffan de Mistura, nouvel envoyé spécial de l’ONU pour le Sahara. UN PRESS SERVICE

من المرتقب أن يقوم المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى الصحراء الغربية، ستافان دي ميستورا، بجولة إلى كل من موريتانيا والجزائر ما بين شهري شتنبر وأكتوبر المقبلين، حسب مصادر إعلامية.


وأفادت المصادر ذاتها أن دي ميستورا سيعقد لقاءات مع وزير الخارجية الجزائري، رمطان لعمامرة، ويقوم بزيارة لمخيمات تندوف والجزائر العاصمة. كما سيلتقي برئيس الدبلوماسية الموريتانية، محمد سالم ولد مرزوك.


وتأتي هذه الزيارة بعد شهور من زيارة قام بها المبعوث الخاص للأمم المتحدة للمغرب، أجرى خلالها محادثات مع وزير الخارجية، ناصر بوريطة.


وكان دي ميستورا قد ألغى زيارته التي كانت مقررة سلفا إلى مدينة العيون، وذكر المتحدث باسم الأمم المتحدة، ستيفان دوجاريك، أن "المبعوث الشخصي للأمين العام، ستافان دي ميستورا، متواجد منذ يوم السبت في العاصمة الرباط للقاء المسؤولين المغاربة". وأضاف "قرر دي مستورا عدم المضي قُدما في زيارة الصحراء الغربية خلال هذه الرحلة، لكنه يتطلع إلى القيام بذلك خلال زيارته القادمة إلى المنطقة". وأوضح المصدر ذاته أن "زيارات المبعوث الأممي تهدف إلى دفع العملية السياسية في الصحراء الغربية بشكل بناء".


ويذكر أن ستافان دي ميستورا قام بعد تعيينه، في نونبر الماضي، بأول جولة له في المنطقة، في يناير، قادته إلى الرباط وموريتانيا والجزائر ومخيمات تندوف في الجزائر للقاء ممثلي جبهة البوليساريو.

©️ Copyright Pulse Media. Tous droits réservés.
Reproduction et diffusions interdites (photocopies, intranet, web, messageries, newsletters, outils de veille) sans autorisation écrite