S'abonner
Se connecter
logo du site ledesk
بالعربية
مختارات لوديسك بالعربية

Connectez-vous

Mot de passe oublié ?

Abonnez-vous !

Découvrez l'offre de lancement du Desk

60 DH
1 mois
Découvrir les offres
12.10.2022 à 11 H 28 • Mis à jour le 12.10.2022 à 11 H 28 • Temps de lecture : 1 minutes
Par

المجمع الشريف للفوسفاط يلتزم بتخصيص 4 ملايين طن من الأسمدة لإفريقيا خلال 2023

Siège du groupe OCP à Casablanca. Crédit: Le Desk

أعلن المجمع الشريف للفوسفاط، اليوم الأربعاء، عن تخصيص أربعة ملايين طن من الأسمدة للمساهمة في معالجة تحدي الأمن الغذائي في القارة الإفريقية في 2023، وفق ما جاء في بلاغ للمجموعة.


وجاء هذا الإعلان على لسان مصطفى التراب، الرئيس المدير العام للمجموعة، أمس الثلاثاء، على هامش الاجتماعات السنوية للبنك الدولي.


وللتذكير، فقد أعلن "OCP"، عدة مرات خلال السنة الجارية، عن تقديم تبرعات لدول إفريقيا، مثل رواندا، بينما لا تتردد الدبلوماسية المغربية في التأكيد على أن تعاونها الاقتصادي مع دول معينة يتعلق كذلك بقضية الأسمدة.


وأشار البلاغ إلى أن الأربعة ملايين طن من الأسمدة المخصصة لإفريقيا تمثل "ضعف إمدادات المجمع الشريف للفوسفاط المخصصة للقارة الإفريقية، خلال سنة 2021، وربع إجمالي الإنتاج المرتقب من طرف المجموعة".


وأضاف المصدر ذاته أن "برنامج توريد الأسمدة هذا يشمل شقا مخصصا للتدريب وبناء القدرات بالشراكة مع الفاعلين المحليين، بما يتماشى مع نهج المجموعة المتمحور حول المزارعين".


وأوضح المصدر أن هذه المساعدة "ستساهم في ضمان توافر الأسمدة المناسبة للقارة بأكملها، بهدف زيادة العائدات لـ44 مليون مزارع في 35 دولة، بما في ذلك المغرب، حيث تتواجد المجموعة".

©️ Copyright Pulse Media. Tous droits réservés.
Reproduction et diffusions interdites (photocopies, intranet, web, messageries, newsletters, outils de veille) sans autorisation écrite