S'abonner
Se connecter
logo du site ledesk
بالعربية
مختارات لوديسك بالعربية

Connectez-vous

Mot de passe oublié ?

Abonnez-vous !

Découvrez l'offre de lancement du Desk

60 DH
1 mois
Découvrir les offres
27.08.2022 à 11 H 15 • Mis à jour le 27.08.2022 à 11 H 15 • Temps de lecture : 1 minutes
Par

المغرب يلغي اجتماعا مقررا مع جوزيب بوريل في شتنبر المقبل

Le Haut représentant de l’Union européenne pour les affaires étrangères et la politique de sécurité, Josep Borrell. Crédit: EPA-EFE / TRIBOUILLARD

 ألغى وزير الخارجية، ناصر بوريطة، اجتماعا ثنائيا كان من المقرر عقده في شتنبر المقبل في الرباط مع الممثل السامي للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية، جوزيب بوريل، حسب ما نقلته وكالة الأنباء الإسبانية "إيفي" عن مصادر دبلوماسية.


ولم تقدم مصادر "إيفي" المزيد من التفاصيل حول أسباب هذا القرار، واكتفت بالقول بأن زيارة الممثل السامي إلى المغرب الآن "غير مناسبة".


وكان بوريل قال يوم الثلاثاء، خلال مقابلة مع قناة "TVE" الإسبانية، إن "موقف الحكومة الإسبانية كان ولا يزال موقف الاتحاد الأوروبي، أي الدفاع عن إجراء 'استشارة' حتى يكون الشعب الصحراوي هو الذي يقرر كيف يريد أن يكون مستقبله".


من جهته، رئيس الديبلوماسية المغربية، يوم الخميس، أن هناك "نوع من الأسف" من تصريحات جوزيب بوريل، مسؤول السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي بشأن ملف الصحراء، "لأنه لا يعكس الموقف الإسباني والأوروبي".


وأوضح بوريطة، خلال ندوة صحفية جمعته بنظيرته الألمانية، يوم الخميس، أنه "بقدر ما تأسفنا لذلك الموقف" بقدر ما "أبانت التوضيحات أن الأمر كان مجرد عثرة لسان"، مبرزا أنه تم إجراء حديث مباشر مع بوريل وتم "توضيح الأمور"

©️ Copyright Pulse Media. Tous droits réservés.
Reproduction et diffusions interdites (photocopies, intranet, web, messageries, newsletters, outils de veille) sans autorisation écrite